اقتصاد

انتعاش للسوق المصرية .. بلومبرج تشيد بـ طرح أسهم شركات حكومية فى البورصة

أشادت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، بقرار السلطات المصرية بشأن طرح أسهم بعض الشركات الحكومية بالبورصة، مؤكدة أنه ينعش السوق المصرية.

قالت وكالة “بلومبرج”، إن سوق الأسهم المصرية ربما تجد موجة سيولة تحتاجها بشدة من شركتين مملوكتين للدولة من المقرر طرحها فى البورصة العام المقبل.

ونقلت الوكالة عن حسنين مالك، رئيس استراتيجية الأسهم فى “تيليمر” فى دبى، قوله إن “الاكتتاب العام الذى طال انتظاره لواحد من أكبر البنوك فى مصر وهو بنك القاهرة، يمكن أن يؤدى بشكل خاص إلى جذب تمويلات من خارج المنطقة”.

وأضاف مالك، أنه فى عام 2019، ظلت مصر المرشح المفضل للمستثمرين الأجانب لكن هذا انعكس فى أداء أكبر أسهمهم CIB، مشيرا إلى أن الاكتتاب العام لبنك القاهرة، يمكن أن يوفر للأسهم المدرجة الأخرى سيولة كافية لجذب تدفقات جديدة من صناديق الأسواق الناشئة العالمية السائدة.

وكانت الحكومة أعلنت فى عام 2017 تدشين برنامج الطروحات الحكومية فى إطار خطتها لتنويع مصادر الاستثمارات والدفع بمعدلات النمو، من خلال جذب استثمارات محلية ودولية غير مباشرة، واستخدام عوائد تلك الطروحات فى إعادة هيكلة الشركات الأخرى وتحويلها إلى التنافسية والربحية.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى