الأخبار

فى الساعات الأولى من الانتخابات البابوية.. إقبال كبير على التصويت.. وتواجد كثيف للأمن والكشافة.. والمرشحون فى الصفوف الأولى للإدلاء بأصواتهم

 

بدأت صباح اليوم، الاثنين، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فى استقبال الناخبين الذين لهم حق التصويت فى انتخابات البابوية البالغ عددهم 2412، فيما انتشرت فرق الكشافة داخل أرجاء الكاتدرائية، وانتشر عدد من قوات الأمن بشارع رمسيس لتامين الانتخابات.

وعلى جانب آخر، تمركزت قوات الأمن بجوار بوابة رقم 1 و2 بالكاتدرائية؛ لمطالبة الناخبين بإظهار هويتهم الشخصية فى إطار فعاليات تامين الانتخابات، كما بدأ حضور بعض الأساقفة منهم الأنبا تيؤدوسيوس وبعض الكهنة والمرافقين والرهبان من مختلف المحافظات.

وعلقت الكاتدرائية من الداخل بانر بأسماء المرشحين والسيرة الذاتية لهم، وآخر يضم أسماء الناخبين فى كل صندوق انتخابى.

وفى التاسعة من صباح اليوم بدأ التصويت فى الانتخابات البابوية، والتى تجرى فى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما بدأ حضور بعض الأساقفة، منهم الأنبا تيؤدوسيوس وبعض الكهنة والمرافقين والرهبان من مختلف المحافظات.

كما وصل منذ قليل عدد من الأساقفة إلى الكاتدرائية المرقسية، منهم الأنبا دانيال والأنبا مكاريوس والأنبا بنيامين والأنبا هدرا والأنبا بولس والأنبا كيرلس، وكذلك حضر رسمى عبد الملك وكامل مجدى ومنسى وهانى كميل ومجدى لويس للإشراف على العملية الانتخابية، حيث تعقد لجنة الترشيحات البابوية بغرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

وقال منسى، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، إنه سيتم الإشراف على الانتخابات البابوية عن طريق المستشارين والقضاة من أبناء الكنسية.

كما وصل منذ قليل وفد من الكنيسة الإثيوبية يضم 5 أعضاء ممثلين للكنسية للانتخابات البابوية، للمشاركة فى عملية انتخابات البابا، كما حضر عدد من الراهبات للإدلاء بأصواتهن.

ووصل الأنبا روفائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، والأنبا تواضروس أسقف البحيرة إلى الكاتدرائية المرقسية المرشحين للكرسى البابوى، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الجارية الآن.

ومن جهتها، قالت جورجيت قلينى، عضو لجنة الترشيحات البابوية، لـ”اليوم السابع”، إن المشرفين على الصناديق الانتخابية هم من المستشارين ورؤساء النيابات، لوضع نظام أشبه بالإشراف القضائى على الانتخابات.

فيما قال الأنبا بنيامين أسقف المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إنه لا توجد أى دعاية للمرشحين داخل الكنيسة، وعلى كل ناخب أن يختار بضميره وإحساسه ومعونة الله، وجار توافد الكهنة ووكلاء الشريعة والرهبان وأساقفة المجمع المقدس والناخبين من مختلف محافظات الجمهورية وخارجها للإدلاء بأصواتهم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى