الأخبار

خطيب جمعة “تطبيق الشريعة” بالتحرير:الدعوة لتظاهرات اليوم لتأدية الواجب تجاه كتاب الله..وأطالب بإقالة النائب العام

 

 

 

 

 

أ ش أ

انتقد الدكتور محمد الصغير خطيب ميدان التحرير في “خطبة تطبيق الشريعة” اليوم قيام كل فئة أو مؤسسة بمغالبة مصالحها بالجمعية التأسيسية للدستور على حساب هوية المجتمع .. مشيرا الى أداء التيارات العلمانية والمدنية بتأسيسية الدستور.
وقال الصغير خلال الخطبة التي حضرها عدة آلاف من المشاركين بتظاهرات جمعة “تطبيق الشريعة الإسلامية ” بميدان التحرير بوسط القاهرة  انه تم الدعوة لتظاهرات اليوم لتأدية الواجب تجاه كتاب الله..مؤكدا على أن الاسلام يصلح دستورا لكل الأزمة وأن مصر قلب الأمة النابض وعقلها.
وطالب خطيب ميدان التحرير في خطبته ظهر اليوم باقالة النائب العام وبما وصفه بـ “تطهير القضاء المصري”..وقال انه “لااستقرار فى الدولة مالم تقتلع منابع الفساد”.. مضيفا ان “ميدان التحرير شهد إسقاط دولة الفساد واعلاء كلمة الله”.
وأكد استمرار التظاهرات حتى يتم اقرار الاحتكام لشريعة الاسلام واعتبارها مصدر كل تقنين قانوني.. مطالبا باللجوء للاستفتاء الشعبي على تطبيقه والأخذ بنتائجه.
ورفض خطيب الجمعة الخلاف في التفسير بين اضافة كلمتي “مبادىء” أو “أحكام” الشريعة بمشروع الدستور مقترحا بالغاء الكلمتين والنص على وفقا للشريعة الاسلامية.
وطالب بالمساواة مع أصحاب الاقليات الذين لهم الحق فى الاحتكام لشرائعهم .. مؤكدا أن جماهير المسلمين فى مصر يريدون الاحتكام للشريعة الاسلامية.
كما دعا إلى مواصلة الجهود للافراج عن الدكتور عمر عبدالرحمن المسجون بالولايات المتحدة الامريكية،ووردد المتظاهرون المتواجدون بميدان التحرير عقب صلاة الجمعة هتافات “الشعب يريد تطبيق شرع الله “.
وكانت مصادر بالمنصة الرئيسية بميدان التحرير والتي تم اقامتها بالجهة المقابلة للجامعة الامريكية قد اوضحت قبل صلاة الجمعة ان الشيخ محمد حسان لن يلقي خطبة جمعة اليوم بسبب وجوده خارج البلاد.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى