الأخبار

الكواليس الأمنية لزيارة الرئيس لجامعة القاهرة

 

96

كشف مصدر أمني أن الحرس الجمهوري أحكم سيطرته الأمنية على جامعة القاهرة منذ يوم الخميس الماضي قبل زيارة الرئيس السيسي لها والمقرر لها غدًا الأحد، ليلقى كلمة في الحادية عشرة صباحًا، فضلا عن تكريم الأوائل من كل الجامعات بحضور رؤساء الجامعات والنواب، وعدد من الوزراء والمحافظين والشخصيات العامة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز”، أنه تم تخصيص مهبط لطائرة الرئيس في الاستاد الخاص بالمدينة الجامعية، مشيرًا إلى أن موكب الرئاسة سيدخل من البوابة الخاصة بكلية الآداب، ولن يدخل من البوابة الرئيسية للجامعة لبعد المسافة عن مهبط الطائرة وزيادة في التأمين.

وأوضح المصدر الأمني أن الزيارة تشهد إجراءات أمنية مشددة داخل الجامعة، حيث إن المدينة الجامعية الخاصة بسكن الطلبة تم تمشيطها تمامًا وهي خاوية، خصوصًا أن الدراسة لم تبدأ بعد، كما تم تأمين المنطقة المحيطة بحي بين السرايات والمباني المجاورة لمقر الجامعة، فضلا عن تمشيط كامل للحدائق الموجودة في الجامعة ومحيطها مع وجود فرقة مخصصة للكشف عن المتفجرات.
وفى ذات السياق انتهت الجامعة من تزيين القبة لزيارة الرئيس عبد الفتاح الأولى من خلال إعادة دهانها مرة أخرى، مع صيانة كاملة لها من الداخل من إضاءة وصوتيات وتكييفيات، بجانب منح الموظفين إجازة يوم الأحد، وتم تأجيل امتحانات التخلف التي كان من المقرر انعقادها غدًا الأحد.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى