الأخبار

سوق المنيب تخسر طن سمك يومياً

 

193

انقطاع الكهرباء 4 مرات يومياً بمعدل ساعة فى كل مرة، تسبب فى إلحاق خسائر كبيرة بسوق السمك فى المنيب، وهى من أكبر أسواق المنطقة، وصلت إلى نفوق طن سمك يومياً بسبب سرعة تلف الأسماك المعروضة دون ثلج.

محال مغلقة، تجار أكثر من الزبائن، أطنان من الأسماك معروضة للبيع لا تجد من يشتريها، هذا هو حال السوق التى رفع تجارها أسعار الأسماك لتعويض خسائرهم فامتنع الزبائن عن التردد على السوق.

خالد على، أحد تجار السوق، قال إنهم تعرضوا لخسائر كبيرة بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر على مدار اليوم: «كل يوم نرمى سمك، من دمنا وعرقنا وفلوسنا، دى السمكة بعد ساعة واحدة تبوظ وتعفن ومايبقاش لها مكان غير الرمل»، مؤكداً أن سعر السمك «الفيليه» ارتفع من 25 إلى 35 جنيهاً بسبب هذه الأزمة.

«دلوقتى زى ما هو واضح، البياعين أكتر من الزباين»، قالها أحمد كيلانى، أحد أقدم تجار السوق، مؤكداً أن أكثر من ثلث المحال أغلقت أبوابها، حتى يوم الجمعة، الذى يعتبر موسماً للسوق أصبح خالياً من الزبائن: «لازم يشوفوا حل فى موضوع الكهربا كل تاجر بيرمى من 15 إلى 20 كيلو سمك بايظ كل يوم».

عبدالرحمن الهوارى، رئيس السوق كما يطلقون عليه، أكد أن الخسائر أصبحت كبيرة خصوصاً فى الأيام الأخيرة: «يا نقفل المحلات ونقعد فى البيت، يا نبيع بخسارة، ونرمى السمك، مفيش حل تالت، يعنى لما نرمى فى الأسبوع 150 كيلو بايظ فى التلاجات، يبقى حرام آلاف الجنيهات اللى بتترمى فى الأرض».

«إحنا قدمنا شكاوى عديدة، لكن محدش بيسأل فينا، قلنا اقطعوا الكهربا مرة واحدة فى اليوم، لكن 4 مرات كتير، محدش عبَّرنا والنتيجة محلات كتير قفلت». قالها «رئيس سوق السمك»، وأكدها أحمد حمزة، أحد التجار الذى أكد أن أكثر من 35 تاجراً أغلقوا محالهم من أصل 130 تاجراً فى السوق.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى