الأخبار

قوات الانتشار السريع تؤمن ساحات صلاة العيد

رفعت وزارة الداخلية حالة الطوارئ بالعاصمة ومديريات الأمن بالمحافظات استعدادا لتأمين ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، وأمر اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بتشديد التكثيف الأمنى والتواجد أمام الحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية.
وأكد مصدر أمنى أن صلاة العيد وما يعقبها من احتفالات للمواطنين ستكون تحت حماية الشرطة، وقوات الأمن خصوصا أماكن الزحام. وقال إن قوات الانتشار السريع ستفرض سيطرتها على مناطق وسط العاصمة وميادينها لتأمين المواطنين وساحات الصلاة وتأمين المصلين مع انتشار مكثف لرجال المرور بالشوارع لضمان السيولة المرورية.
وأكد المصدر أن قوات الشرطة لن تسمح بأى خروج عن القانون، حيث أعلنت كل قطاعات الوزارة الاستنفار وتشديد الإجراءات الأمنية، وراجع مديرى أمن المحافظات خطط التأمين ومدى فاعليتها بما يتماشى مع طبيعة كل مرحلة وما يصاحبها من مستجدات وتم تشديد الرقابة الأمنية والمرورية على الطرق السريعة وتواجد سيارات الإغاثة المرورية على كل الطرق والمحاور والربط الكامل بغرف عمليات المرور.
كما تفقد مديرو الأمن الميادين العامة للتأكد من جاهزية القوات وانتشارها بالشوارع لتأمين احتفالات المواطنين بالعيد، والتعامل الفورى مع أى حدث يعكر صفو الاحتفالات. وأكد المصدر الأمنى جاهزية الشرطة النسائية التابعة لإدارة مكافحة العنف ضد المرأة للتواجد فى الميادين ومنع المعاكسات وضبط المتحرشين وقضايا الطريق العام خصوصا أمام دور السينما والمطاعم وكورنيش النيل وتطبيق القانون ردعا للمتحرشين.
وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن كثفت من حملاتها خلال هذه الأيام على أوكار المخدرات وأباطرة الكيف بعدة مناطق، وأكد أنه تم استلام كشف بأماكن الساحات المخصصة للصلاة لنشر القوات بالقرب منها ليلة العيد.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى