أخبار مصر

القابضة للمياه: تركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع خلال 4 سنوات

أعلن المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، توريد وتركيب حوالي 7 ملايين عداد مطور منذ العام 2004، بأقطار من 1/2 حتى 6 بوصة.

وأضاف رسلان، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر تركيب 3 ملايين عداد مسبق الدفع خلال 4 سنوات، بمعدل 750 ألف عداد سنويا، مشيرا إلى التعاقد لتوريد 500 ألف جرى توريد نحو 360 ألفا منهم وتركيب 160 ألفًا، منهم حوالي 9 آلاف بالجهات الحكومية.

ونوَّه رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي إلى تزويد مراكز خدمة العملاء بنقاط الشحن.

وأشار رسلان إلى توقيع وثيقة المياه مع جميع الوزارات المعنية في الدولة؛ لترشيد استهلاك المياه وتركيب القطع الموفرة، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

ولفت إلى طرح مناقصة لتوريد مليون قطعة موفرة وجرى توريد 247.300 قطعة إلى الشركات التابعة في المحافظات كافة، وأن بيع هذه القطع للجمهور من خلال مراكز خدمة العملاء.

ونوَّه كذلك إلى توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance) للتحول الرقمي، وتطوير خدمات التحصيل الإلكتروني، وشحن كروت العدادات مسبقة الدفع؛ في إطار توجه الدولة للتحول الرقمي وميكنة الخدمات.

ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، في اجتماعها برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، على اعتماد الموازنة التقديرية للقابضة، وشركاتها التابعة عن العام المالي 2019/2020.

واستعرض رسلان، خلال الاجتماع، تطور كمية المياه المنتجة، والتي وصلت حاليا إلى 30.1 مليون متر مكعب يوميا على مستوى الجمهورية، يتم ضخها عبر شبكات مياه بأطوال 166 ألف كيلومتر، لتغطي 98% من عدد السكان، وأن عدد الاشتراكات يبلغ 16 مليونا.

وأضاف أنه يجري معالجة 13.6 مليون متر مكعب من مياه الصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وتبلغ أطوال الشبكات 53 ألف كيلو متر، وعدد الاشتراكات 8.5 مليون، ووصلت نسبة تغطية الصرف الصحي إلى 65% من عدد السكان.

وأشار رئيس «القابضة للمياه» إلى الانتهاء من توصيل خدمات الصرف الصحي إلى 90 قرية خلال العام المالي الحالي 2019/ 2020، ضمن مشروعات التعاون الدولي المختلفة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى