أخبار مصر

محافظ بورسعيد: 23 شهيدا معظمهم سيدات في حادث طريق «بورسعيد – دمياط» وإعانة عاجلة

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن عدد ضحايا حادث طريق «بورسعيد – دمياط»، نتيجة ارتطام سيارة نقل بأتوبيس يقل عمالًا اليوم السبت، 23 شهيدا معظمهم سيدات وستة مصابين.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن سائق الشاحنة القادم من اتجاه دمياط عبر إلى الاتجاه المعاكس، عند الكيلو 12، ثم ارتطم بأتوبيس العمال الذي كان يقل 30 عاملًا من المنطقة الحرة للاستثمار، لافتًا إلى أن السائق مصاب وتحفظ الأمن عليه في مستشفى بورسعيد.

وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد سائق الشاحنة فور تماثله الشفاء، مؤكدًا أن قانون المرور الجديد يصدر إجراءات رادعة بشأن هذه الحوادث وسيغطي كل الإشكاليات القانونية.

وأوضح أن النيابة أفرجت عن تسعة جثامين من إجمالي 23، وجاري الانتهاء من باقي الإجراءات، مشيرًا إلى أنه تم التعرف على جزء وجاري التعرف على الباقي عبر أصحاب المصانع.

ولفت إلى صرف المحافظة إعانة عاجلة لأهالي الشهداء 10 آلاف جنيه، وخمسة ألاف جنيه للمصابين، موضحًا اتخاذ وزارة التضامن الاجتماعي وأصحاب المصانع إجراءات قانونية أخرى الفترة المقبلة.

وشهد طريق «بورسعيد – دمياط»، اليوم السبت، حادث تصادم بين سيارة نقل مع سيارة ميني باص محملة بعمال الاستثمار في اتجاههم إلى محافظة دمياط بعد انتهاء عملهم بمصنع للملابس الجاهزة بمنطقة الاستثمار ببورسعيد.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى