الأخبار

“السيسى” يكلف الحكومة بـ”كشف حساب السنة الأولى من الحكم”

 

 

54

 

كشف مصدر حكومى رفيع المستوى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ببدء حصر إنجازات كل وزارة منذ تشكيل الحكومة فى يونيو الماضى، تمهيداً لعرضها فى تقرير نهائى على الرئيس بمناسبة مرور عام على توليه الحكم.

وقال المصدر لـ«الوطن» إن «حصر إنجازات الحكومة جاء بطلب من الرئيس بمناسبة مرور عام على توليه الرئاسة فى 8 يونيو الماضى»، مشيراً إلى أن التقرير سيكون وفق تكليفات الحكومة التى صدرت من الرئاسة وقت تشكيلها، والتقرير سيتضمن نسب النجاح والإخفاق والأزمات، وحجم إنجاز المشروعات القومية، واستعراض مخططات البدء بالمشروعات الجديدة، وأهمها العاصمة الإدارية ومشروع استصلاح المليون فدان على مستوى الجمهورية، واستكمال برامج الإسكان الاجتماعى لدعم محدودى الدخل. ولفت المصدر إلى أنه سيجرى عرض أهم ما تحقق أمام الشعب، خاصة فى ضوء التحديات التى تواجهها البلاد.

وأوضح أن الوزارات بدأت منذ أيام حصر إنجازاتها وتقييم حجم المشروعات والجداول الزمنية للانتهاء منها، ووضع مؤشرات ونسب الإنجاز منذ عام، مشيراً إلى أن الحكومة ستقدم ملفاً خاصاً بعمل كل الوزارات بعد عودة الرئيس من رحلته إلى ألمانيا فى 3 يونيو المقبل. وقال إن العرض سيشمل تحديد موقف عدد من المشروعات المستقبلية بما فى ذلك مشروعات البنية التحتية وتنمية منطقة قناة السويس.

وقال المصدر إن كافة الوزارات ستنتهى من عملها خلال أسبوع على أقصى تقدير، وإن تقارير حصر الإنجازات بالصوت والصورة سيتم دمجها فى فيلم واحد يذاع على التليفزيون، بعد تسليمها لرئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن التقارير سترصد حجم الإنجاز بالأرقام من أجل وضع الرأى العام أمام الجهود التى بذلتها الحكومة خلال العام الأول من حكم السيسى، وأوضح أنه «جار دراسة تدشين حملة إعلانية من خلال تسويق الفيلم على شاشات التليفزيون».

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى