أخبار عاجلة

السيسى يعلن 4 محاور لتنمية إفريقيا أمام القمة البريطانية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن التحديات ضخامة أمام دول القارة الإفريقية، مؤكدًا أن الاتحاد الإفريقى يواجه تلك التحديات بالسير على طريق الاندماج الإقليمى.

وأوضح السيسى، خلال كلمته فى القمة الاستثمارية البريطانية الإفريقية، أن هناك فرصًا متنوعة فى الدول الإفريقية أمام الشركاء تجعل إفريقيا قبلة للشركات والمؤسسات.

وأكد الرئيس السيسى، انفتاح الدول الإفريقية أمام الشركاء، لا سيما بريطانيا، وتحدث الرئيس السيسى عن 4 محاور للتنمية فى القارة الإفريقية، موضحًا، أن أولى المحاور الأربعة، مشروعات البنية التحتية وعلى رأسها مشروع ربط “القاهرة – كيب تاون”، الذى يسعى لربط جنوب القارة بشمالها، وكذلك مشروعات توليد الطاقة.

وأوضح الرئيس السيسى، أن المحور الثانى يتمثل فى تفعيل مراحل تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة، وإنشاء سوق إفريقية مشتركة.

وقال الرئيس السيسى، إن المحور الثالث يتمثل فى دور القطاع الخاص المحلى، وتفعيل شراكات بين القطاع الخاص الإفريقى والأجنبى.

وأكد الرئيس السيسى، أن المحور الرابع هو تمكين الشباب والمرأة بإفريقيا وتوفير فرص العمل.

وعن مرتكزات الاستثمار فى القارة الإفريقية، شدد الرئيس السيسى على ضرورة تفعيل المراحل التنفيذية لاتفاق التجارة البينية، والذى يهدف إلى إقامة سوق إفريقية جاذبة للاستثمار، فضلاً عن تفعيل دور القطاع الخاص.

ولفت السيسى إلى أن مصر تتطلع لبناء شراكات جادة بين الدول الإفريقية والشركاء الأجانب، لا سيما المملكة المتحدة، لتأسيس مناخ استثمارى جيد.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى