الأخبار

السيسي لـ محلب:

40

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وطالب محلب بتوفير السلع والأدوية بأسعار مناسبة وجودة عالية للمواطنين.

واستعرض رئيس الوزراء خلال اللقاء نتائج زيارته الأخيرة إلى باريس واللقاءات التي عقدها مع العديد من الشخصيات الفرنسية وفي مقدمتهم الرئيس فرانسوا أولاند.

وأكد محلب، أن الزيارة استهدفت بحث سبل دفع العلاقات الثنائية بين البلدين، عبر البناء على نتائج الزيارة الناجحة التي أجراها الرئيس إلى باريس في نوفمبر 2014، وكذا متابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، والبدء في تنفيذ المشروعات الاستثمارية اتفقوا على مساهمة الشركات الفرنسية في تنفيذها، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية إلى مصر، لا سيما في مجال إنتاج الطاقة.

وعلى الصعيد الداخلي، استعرض رئيس مجلس الوزراء الجهود التي تبذلها الحكومة على صعيد متابعة تنفيذ المشروعات القومية المختلفة، فضلًا عن جهود ضبط الأسعار ومراقبة جودة السلع وتلبية احتياجات المواطنين من الأغذية والدواء، علاوةً على جهود مكافحة الإرهاب.

وفي ختام اللقاء، أكد الرئيس أهمية دعم علاقات مصر مع جميع الدول الصديقة، ومن بينها فرنسا، وتعزيزها في المجالات لا سيما في مرحلة البناء الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود لتحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف الرئيس، أنه يتعين العمل بجد وتعزيز دور أجهزة الرقابة وحماية المستهلك من أجل توفير السلع والأدوية بأسعار مناسبة وجودة عالية للمواطنين، والعمل على الحيلولة دون تكرار موجات ارتفاع الأسعار مراعاة للمواطنين محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى