اخبار عالمية

هيئة الطيران الإيراني تكشف تفاصيل جديدة عن لحظة تحطم الطائرة الأوكرانية

أصدرت اللجنة الخاصة التابعة لمنظمة الطيران المدني الإيراني، تقرير ثان حول حادث الطائرة الأوكرانية “بوينج 737” التي تحطمت قرب طهران قبل أسبوعين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإيرانية “إرم”، فإن أهم ما ورد في التقرير أن صاروخين من طراز “TOR-M1″، تم إطلاقهما على الطائرة من جهة الشمال، وأن التحقيق جار حول كيفية تأثير هذين الصاروخين في وقوع الحادث وكذلك تحليل هذا الإجراء.

وذكر التقرير أنه وفقا للمعلومات المستخرجة من الرادار فإن البيانات المتعلقة بالطائرة وارتفاعها قد اختفت من شاشة الرادار حين بلوغها ارتفاع 8 الاف و 100 قدم ولم يتم استلام اي رسالة من الطيار بوجود ظروف غير طبيعية.

ووفقا لمشاهدات الرادار (SSR،PSR) فان الطائرة اختفت في حدود الساعة 06:15:00 صباحا بالتوقيت المحلي (02:45:00 فجرا بتوقيت جرينتش) من رادار المراقبة الثانوي (SSR) ولكن وفقا لمعلومات رادار المراقبة الاولي (PSR) في المطار فقد انحرفت الطائرة نحو اليمين ومن المحتمل أنها كانت مستمرة في التحليق نحو المطار، وبعد نحو 3 دقائق من التحليق اختفت في الساعة 06:18:00 من شاشة الرادار الاولي.

وذكر التقرير أن الطائرة تجاوزت بعد انخفاض ارتفاعها منطقة سكنية وكان أول ارتطام لها بعوائق في متنزه ومن ثم ارتطم الهيكل بالأرض وبعد تخطيها ساحة لكرة القدم تناثرت أجزاؤها تماما.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى