الأخبار

حظر ارتداء النقاب لعضوات هيئة تدريس جامعة عين شمس

أصدر الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، قرارًا بحظر عضوات هيئة التدريس والهيئة العامة المعاونة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها إلقاء المحاضرات والدروس النظرية والعملية أو حضور المعامل أو التدريب العملي وهن منتقبات.

ونص القرار على حظر الطبيبات وهيئة التمريض ومساعديهم بالمستشفيات الجامعية والمراكز المتخصصة والوحدات التابعة لها التعامل مع المرضى، وهن منتقبات، وأن كل من خالف الحظر الوارد يعرض نفسه للمسالة القانونية.

وأشاد الدكتور خالد منتصر المفكر السياسي، بقرار رئيس الجامعة، قائلًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ألف مبروك ، بدأت شجرة التنوير تؤتي ثمارها، محمود المتيني العالم الكبير والطبيب العظيم رئيس جامعة عين شمس، قرار عظيم وجرئ يناصر المنطق والعقل، فزاعة الترهيب لم تعد تخيف أحد، مصر تخلع عن نفسها أقنعة الوهابية السلفية وتعود للنور، شير قرار رئيس جامعة عين شمس.. قطرات الندى من الممكن أن تحطم الصخر”.

وكانت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قضت برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بتأييد قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى