أخبار مصر

نائب مدير مستشفى بدر الجامعي: كورونا ليس أمرا خطيرا ولا داعي للخوف منه

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، إن هناك جهودًا حثيثة من خلال مستشفيات الجامعة وكليات القطاع الصحي لتثقيف وتوعية الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس بكيفية المواجهة وطرق الوقاية من هذا الفيروس، مؤكدا ضرورة اتباع إجراءات السلامة الصحية وممارسة العادات والسلوكيات السليمة للوقاية من كافة الأمراض.

وبحث الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب، اليوم الأحد، مع الدكتورة إيمان حجاج، عميد كلية الصيدلة، والدكتورة صفاء صلاح، عميد كلية التمريض، والدكتور شريف رسلان، المدير التنفيذي للمستشفيات، الاستعدادات التي اتخذتها كافة الجهات ومستشفيات الجامعة في مستشفى بدر الجامعي ومستشفى 15 مايو ومستشفى الطلبة وعيادات الجامعة، مع بداية الفصل الدراسي الثاني واستقبال الطلاب العائدين لاستئناف دراستهم بعد إجازة منتصف العام، في ظل الظروف الصحية المحيطة.

من جهته، أوضح الدكتور كريم منتصر، نائب مدير مستشفى بدر الجامعي، ومدير وحدة مكافحة العدوى، أنه لا داعي للخوف بسبب ما يعتقده البعض بأن الإصابة بفيروس الكورونا المستجد تعتبر أمرا خطيرا، مؤكدا أن العدوى بالفيروس المستجد أمر يمكن علاجه، لافتًا إلى عدم وجود حالات للفيروس بمصر حتى الآن.

فيما أشار الدكتور محمود عابد، مدير مستشفى الطلبة، إلى اتخاذ إجراءات وقائية تتضمن توفير ماسكات طبية للفريق الطبي والمترددين على المستشفى، وتوفير مطهرات مثل الاستريليم للفريق الطبي والمرضي.

وقال إن الجامعة تعمل على توسعه أماكن انتظار المرضى لتقليل الزحام والتكدس عند العيادات، كما يقوم الأطباء بإرشاد وتوعيه الطلاب وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة بطرق الوقاية، ويتم تعليق ملصقات للتوعية للطلاب حول طرق الوقاية، وذلك بمتابعة كل من الدكتور ناصر الحمزاوي والدكتور محمد شبل نائبا مدير مستشفى الطلبة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى