الأخبار

“الكهرباء”تحقق فائضا فى الطاقة المنتجة لليوم السابع على التوالى

67

 

لليوم السابع على التوالى يرصد المركز القومى للتحكم والتابع لوزارة الكهرباء استمرار الاستقرار فى الشبكة القومية للكهرباء دون أن تلجأ شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية إلى قطع التيار أو مايسمى بتخفيف الأحمال.

ووفقا للأرقام التى حصلت عليها “بوابة الأهرام” من مصدر رفيع المستوى بوزارة الكهرباء فإن الشبكة القومية للكهرباء حققت فائضا فى الطاقة خلال ساعات الذروة مساء امس الجمعة بلغ 700ميجا وات حيث بلغت الأحمال 23ألفا و100ميجا وات، فيما كانت القدرات المتاحة بمحطات انتاج الكهرباء 23ألفا و800ميجا وات بينما كان الفائض أول امس الخميس 400ميجا وات.

وأرجع المصدر زيادة الفائض أمس إلى إنه عادة مايكون الاستهلاك منخفضا يوم الجمعة مشيرا الى استمرار استقرار التغذية الكهربائية خلال فترة الذروة المسائية اليوم السبت مع الـتأمين الكامل للتيار الكهربائى لكافة الميادين بالقاهرة والمحافظات.

وكانت مصادر بوزارة الكهرباء قد كشفت فى وقت سابق لـ”بوابة الاهرام” عن 4أسباب وراء انظام واستقرار التيار الكهربائى منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو الماضى إنها انخفاض درجات الحرارة وتواجد المواطنين فى الشوارع وماتبعه من عدم تشغيل لأجهزة التكييف التى تستهلك نحو 2500 ميجا وات وغلق العديد من المصانع والمحال التجارية.

 

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى