الأخبار

مصادر كنسية: إلغاء حج الأقباط للقدس هذا العام بسبب فيروس كورونا

كشفت مصادر كنسية لـ”الوطن”، عن إلغاء حج الأقباط للقدس هذا العام، وقصر صلوات أسبوع الآلام بما فيها “سبت النور” وقداس “عيد القيامة المجيد” المقرر الشهر المقبل، على رؤساء الطوائف المسيحية والكهنة وقاطني مدينة القدس المحتلة فقط وبأعداد محدودة.

وأكدت المصادر أن اجتماع سيعقد خلال الأيام المقبلة بين رؤساء الطوائف المسيحية في القدس، لوضع تلك الترتيبات وإعلانها بشكل رسمي.

وأشارت المصادر، إلى أنه لم يصدر حتى الآن قرارا بغلق كنيسة القيامة، حيث يوجد قبر المسيح بحسب الاعتقاد المسيحي، وأن الكنيسة مفتوحة ولكن مقتصرة الصلوات على ساكني القدس فقط، وأنه لا نية لغلق الكنيسة في ظل الإجراءات المتبعة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت المصادر: “ستقتصر الصلاة في كنيسة القيامة على المتواجدين بالداخل، وليس هذا فقط ولكن بأعداد محددة سيتم الاتفاق عليها في اجتماع بين رؤساء الكنائس بالقدس، على أن يصلي الباقين في الكنائس الأخري القريبة منهم”.

وفيروس كورونا، يشبه في أعراضه فيروس “البرد”، وأعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالمي، ولم يُكشف حتى الآن عن لقاح ناجعٍ لمنع انتشار الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي، وسجلت العديد من دول العالم إصابات ووفيات جديدة بالفيروس القاتل.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى