الأخبار

بالصور.. قوافل طبية تفحص تلاميذ مدرسة الكوامل

 

 

 

55

وافق الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بالتنسيق مع وزارة الصحة، على تنظيم قوافل طبية للكشف على طلاب مدارس محافظات الصعيد وعلاجهم من أي أمراض.

وبالفعل.. انطلقت أولى هذه القوافل اليوم الثلاثاء الى محافظة سوهاج، حيث بدأت اليوم بزيارة مدرسة الكوامل الابتدائية بسوهاج، بحضور الدكتور محمد عبد العال محمد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وعدد من مسئولي إدارة القوافل الطبية بالمحافظة، وقاموا بإجراء الفحوصات الطبية على الطلاب، وعلاج من يحتاج العلاج، وحضر مع القوافل عدد من مسئولي الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم.

وقد اشتملت القوافل الطبية على أطباء: جلدية، ورمد، وباطنة، وكانت القافلة مزودة بمعمل تحاليل شامل، لاجراء الفحوصات الكاملة على الطلاب وصرف العلاج اللازم لهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن حسين، مدير إدارة القوافل بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، أن الزيارات اليوم بدأت بمدرسة الكوامل للكشف على 851 تلميذا، مشيرا إلى أن القوافل ستنتشر في مدارس أخرى.

وقال حسين: “قوافلنا ستنطلق أسبوعيا، بمعدل يومين في الأسبوع داخل القرى النائية في المحافظة”.

وأضاف: “دورنا هو إجراء مسح طبي شامل لطلاب المدارس، ونجري كشفا على أمراض الجلدية والرمد والباطنة”، مشيرا إلى أن “هناك تحاليل يتم إجراؤها للتلاميذ، يتم بناءً عليها تشخيص حالتهم، وإعطاء العلاج المناسب لكل تلميذ مريض مجانا”.

أما عن دور رجال الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، فقد علم “صدى البلد” أنهم يطمئنون على حالة مباني المدارس وتأمينها، التغذية المدرسية ومدى وصولها للمدارس.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى