الأخبار

اتحاد العمال يطالب بضم العاملين بالحقل الصحى

188مالك ياسين

 

أعلن جبالي المراغي ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، تضامنه مع مطالب العاملين في الحقل الصحي والمتمثلة في شمولهم ضمن الحافز الاضافي المقرر لاقرانهم في العمل الصحي من أطباء وصيادلة وهيئة التمريض بما يحقق العدالة والمساواة بين مقدمي الخدمة الصحية.

وطالب مجلس إدارة النقابة العامة للخدمات الصحية ، في اجتماعه اليوم برئاسة محمد نبيه ، في مذكرة عاجلة لرئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ، والدكتور عادل عدوي ، وزير الصحة ، بالتدخل العاجل لاعادة النظر في قرار رئيس الجمهورية رقم 14 لسنة 2014 ، والذي يقضي بمنح امتيازات اضافية ، أغفل فيها نحو مليون اداري من الفئات المساعدة الذين لا تكتمل العملية منظومة تقديم الخدمة.

وأشار رئيس النقابة إلي ان هذا القرار منح 300 % للعاملين في الحقل الصحي ، مشيرا إلي أن مجلس ادارة النقابة العامة قرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم 25 مارس الجاري امام مجلس الوزراء ووزارة الصحة ، على ان تستبعها وقفات اخري بمديرات الصحة بالمحافظات كل يوم اثنين من كل اسوبع تباعا.

وطالب مجلس الادارة بعقد اجتماع عاجل مع وزير الصحة والسكان لبحث هذه المطالب وتمثيل النقابة العامة التى تضم في عضويتها جميع العاملين بالحقل الصحي من أطباء وممرضين وإداريين في اللجان المشكلة لبحث قضايا العمل والعاملين في الحقل الصحي

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى