أخبار مصر

بعد قرار تخفيف المنهج.. الدروس المقررة لـ «2 ثانوى»

نشر عدد من معلمي المرحلة الثانوية العامة المناهج المقرر الاختبار بها، والتي تمت دراستها حتى 15 مارس، للصف الثاني الثانوي، بعد قرار الدكتور طارق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخفيف المنهج، وإجراء الامتحان في المنهج حتى يوم 15 مارس قبل إصدار قرار تعليق الدراسة كإجراء احترازي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجاءت كالتالي:

اللغة العربية
النصوص حتى “عتاب اللغة العربية لأهلها”.

النحو: “أسلوب الاختصاص”.

الأدب: حتى “المدرسة الرومانتيكية”.

البلاغة: حتى “الأسلوب الخبري”.

القراءة: اللغة والهوية.

اللغة الإنجليزية: الـ5 وحدات الأولى.

اللغة الفرنسية: حتى الوحدة الثالثة.

الجبر: الوحدة الأولى.

التفاضل: حتى نهاية درس قواعد الاشتقاق.

حساب المثلثات: حتى نهاية درس الدوال المثلثية لمجموع وفرق زاويتين.

الكيمياء: الباب الثالث.

الفيزياء: حتى نهاية تطبيقات الضغط الجوي.

الأحياء: حتى نهاية الانتحاء المائي.

الرياضيات التطبيقية: حتى نهاية السقوط الحر.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه تم الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام على إعداد دروس تحت إشراف الوزارة للثانوية العامة، وستقدم هذه الدروس بجودة عالية على القنوات التعليمية في أقرب فرصة، إضافة إلى تقديم نفس الخدمة لطلاب الشهادة الإعدادية وسنوات النقل.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى أكد أن امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كل الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأكد شوقي أنه لا نية لحذف أجزاء من المنهج، مطالبًا أولياء الأمور وأبناءنا الطلاب بضرورة الاعتماد على المناهج التي تبثها الوزارة عن طريق المكتبة الإلكترونية والمنصة الرقمية وعدم الاعتداد بأي مصدر آخر، وذلك حفاظًا على أبنائنا الطلاب.

بعد قرار تخفيف المنهج.. الدروس المقررة لـ «2 ثانوى»
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى