الأخبار

رفض طعن «بلاتيني وبلاتر»

 

160

 

أعلانت لجنة الطعون بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا اليوم الأربعاء إنه رفضت إلغاء العقوبة على ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة وسيب بلاتر رئيس الفيفا بسبب انتهاك لوائح القيم لكنها قلصت الإيقاف المفروض على الرجلين إلى ست سنوات بدلا من ثماني سنوات.

وأضافت اللجنة في بيان “لجنة الطعون بالفيفا برئاسة لاري موسندن من «برمودا» تؤيد قرارات الغرفة القضائية للجنة القيم المستقلة الصادرة في يومي 17 و18 ديسمبر 2015 فيما يخص سيب بلاتر وميشيل بلاتيني على الترتيب على أن يتم تقليص العقوبة إلى ست سنوات بدلا من ثماني سنوات”، بحسب ما ذكرت «رويترز».

وتتبقى فرصة أخيرة للاستئناف أمام بلاتر الذي سيكمل 80 عام في الشهر المقبل وبلاتيني صاحب 60 عام أمام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان.

وأوقف بلاتر وبلاتيني بسبب مبلغ مليوني فرنك سويسري «2.03 مليون دولار» حصل عليها بلاتر في عام 2011 بموافقة رئيس الفيفا نظير عمل قدمه قبل عقد من الزمن.

وزعم بلاتر وبلاتيني أن هذا المبلغ تم الاتفاق عليه في عام 1998 نظير عمل قام به الأخير عندما كان مستشارا لرئيس الفيفا.

وجاء تأييد قرار العقوبة ضد اثنين من أبرز مسؤولي كرة القدم في العالم ليكمل فضيحة ثلاثية للرياضة بعد قرار إيقاف جيروم فالك لمدة 12 عاما والذي أقيل من منصب الأمين العام للفيفا في الشهر الماضي.

وأدين فالك المسؤول عن إدارة العمل اليومي داخل الفيفا بمخالفات محتملة تتعلق بمبيعات تذاكر كأس العالم وإساءة التصرف إزاء سياسة نفقات السفر وبعض المسائل المتعلقة ببيع حقوق البث التلفزيوني بأقل من قيمتها في السوق وإخفاء أدلة، ويقام  يوم الجمعة المقبل انتخابات لاختيار الرئيس الجديد للفيفا.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى