الأخبار

أعداد المصوتين تجاوز 560 ناخبا بالاردن

 

54

 

توافد المصريون المقيمون فى الأردن، اليوم الجمعة ولليوم الثانى على التوالى، على مقرى السفارة المصرية بعمان والقنصلية بالعقبة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المرشح لها المشير عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى.

وقال المستشار الإعلامى فى السفارة المصرية بـ”عمان” أشرف الكيلانى، إن هناك إقبالا كبيرا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم القادم منذ بدء عملية الاقتراع فى تمام التاسعة صباحا، مشيرا إلى أن الأعداد تجاوزت حتى اللحظة 560 ناخبا وناخبة وهى فى تزايد ومن المتوقع تضاعفها بعد صلاة الجمعة”.

وأكد قنصل العقبة محمد عليوة، أن إقبال المصريين المتواجدين فى محافظات الجنوب وهى العقبة، الكرك، الطفيلة، ومعان منذ بدء عملية الاقتراع اليوم يعد أكبر من المتوقع.. مشيرا إلى أن إجمالى عدد الناخبين حتى الساعة يتجاوز 250 ناخبا وناخبة.

وأشار “عليوة”، إلى أن إجمالى عدد المصريين المقيمين بصورة شرعية فى مدينة العقبة يبلغ 5ر18 ألف مواطن، وفى محافظة معان 7.5 ألف فيما يبلغ فى الطفيلة 1.5 ألف، والكرك 8.5 ألف.

وكانت حصيلة اليوم الأول من الناخبين والناخبات قد بلغت 2261 صوتا (2046 فى السفارة المصرية بعمان و215 فى قنصلية مصر بالعقبة)، حيث تم إغلاق صناديق الاقتراع أمس فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن فى كل من عمان والعقبة، وقد شهدت لجنتا الانتخاب فى المقرين إقبالا كبيرا استمر حتى الدقائق الأخيرة.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن يبلغ وفقا للتقديرات الرسمية 300 ألف مواطن، فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى