أخبار مصر

الصحة العالمية للفريق الطبي: تجنبوا تعاطي التبغ والكحوليات

وجهت منظمة الصحة العالمية نصائح للفريق الطبي للعناية بأنفسهم أثناء مواجهة فيروس كورونا .

وأكدت المنظمة ضرورة تجنب اللجوء الي أساليب غير مجدية للتأقلم مثل تعاطي التبغ أو المخدرات أو المشروبات الكحولية لأنها تؤدي إلي تدهور الصحة النفسية والجسدية .

وكان الدكتور إيفان هوتين، مدير إدارة الأمراض السارية، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وجه رسالة إلى الشعب المصري مطالبا إياه بالقيام بثلاثة أشياء هي:

أولاً: احرصوا على حماية أنفسكم وأسركم، واغسلوا أيديكم، وتجنبوا ملامسة الأنف والعينين والفم، وفي هذه الأوقات الصعبة، احرصوا على البقاء إلى جانب أحبائكم بقلوبكم وليس بأجسامكم، لا سيّما أيديكم.

ثانياً: احرصوا على الاطلاع على الحقائق الموثوقة، وارجعوا دائماً إلى المصادر المعتمدة، مثل منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة والسكان، ولا تستمعوا إلى مَنْ يزعمون أنهم خبراء، الذين يشاركون معلومات عشوائية على صفحات التواصل الاجتماعي.

ثالثاً: ساعدونا في مهمة البحث عن جميع الحالات.

وتابع حديثه: ”إذا كنتم، أنتم أو أحد أحبائكم، تعانون من الحمى والسعال، فالتمسوا الرعاية الطبية على الفور، وجزيل الشكر مقدماً على مساعدتكم.. معكم ومع جميع العاملين الصحيين ووزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، بإمكاننا القضاء على هذا الفيروس في مصر”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى