الأخبار

بالصور والفيديو.. واقعة تعذيب جديدة لأطفال

27

 

كشف الكاتب الصحفي أيمن أبو ورده عن مفاجأة جديدة لتعذيب الأطفال وإهانتهم  والتعامل معهم بشكل غير آدمي علي خطى دار مكة للأيتام وهي المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج .
وقال “أبو ورده” في تدوينة له عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن العنبر بالمؤسسة يوجد به 95 طفل في حين أن الآسرة الموجودة به 52 سريراً فقط ، كما أنه يوجد بعنبر4 حوالي 62 طفل ولا يوجد غير حمامين وحنفية واحده وسخان 10 لتر غير صالح للاستخدام مما يسبب للأولاد صعوبة في غسل ملابسهم أو الاستحمام وينبأ بزيادة نسبة الجرب والتنيا .
وأشار إلي أن تمام المؤسسة يبلغ حوالي 790 وأن كثافة العنبر تتراوح من 60 إلي 75 ما عدا عنبر الاستقبال الذي من الممكن أن يصل التمام فيه إلي 150 لافتاً إلي أنه تم إعادة بناء وتجديد حوالي 6 عنابر فقط لاستقبال الزيارات بحيث لا يرى الزائرين العنابر المدمرة.
وأضاف “أبو ورده” أنه مهما كانت جرائم الأطفال بالخارج فذلك ليس مبرراً لتعذيبهم في الداخل ، وأن هدف المؤسسة تقويم سلوك الأولاد المرتكبين جريمة تستوجب الحبس،  ولكن في ظل قانون الطفل  فإن شعار العقابية “مصنع المجرمين”.
وأوضح أن متعهد الأغذية يأتي بها حسب الجدول وبكميات مضبوطة ولكن جودتها صفر ، ولا يوجد ملابس أو أحذية لكي يلبسوها منذ أكثر من عام ، وأن الرعاية الصحية معدومة ويكشف عليهم موظف أو تمرجي ويكتفي فقط بإعطائهم “بارامول” وأحيان لا يكون موجود ومن يتعب ليلاً من المحتمل أن يموت لمجيء الإسعاف ثاني يوم.
وبين أن المؤسسة بها أكثر من 90 أخصائي ولكن يتم توزيعهم علي مناصب شكلية سواء رئيس أقسام أو رئيس قسم نفسي أو رئيس قسم اجتماعي إلي آخره  وأنه يظل 4 أخصائيين في عنبر واحد يظلون في فترة واحدة وباقي الفترات تظل فارغة .
وفي السياق ذاته أوضح أنه لا يوجد منهج تعليمي يطبقونه في الورش وأن ما يهم الوكيل أن يسد أرقام فقط حوالي 250 طفل، وبالنسبة لمحو الأمية يقوموا باختيار الأبناء العارفين للقراءة والكتابة ويتم تسجيلهم علي أنهم أميين ثم تأتي بعد ذلك لجنة محو الأمية لاختبارهم وعند نجاحهم تمنح المؤسسة مكافأة ويستغلونهم لتنظيف الملاعب ولا يلعب عليها سوى الموظفين والعساكر.

ورصد “أبو ورده” فيديوهات لحديث الأطفال عن تعذيبهم وقام بإرسالها إلي الإعلامي يوسف الحسيني مقدم برنامج “السادة المحترمون”علي فضائية”أون تي في”  ، ولكن الحسيني لم ينشر هذه الفيديوهات وذلك علي حد قوله .
وطالب نشطاء الفيس بوك “أبو وردة” بنشر هذه الفيديوهات ومن المتوقع أن يتم نشرها عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” .

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=qpBuhokVxxM&feature=g-all-xit”]

 

المصرى العربى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى