الأخبار

قصف “حماس” لـ القدس

756أكد الدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن إطلاق كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس 4 صواريخ على مدينة القدس بعد المبادرة المصرية للتهدئة، هدفه إرباك الرئيس عبد الفتاح السيسي وإظهاره بمظهر المتخاذل نحو القضية الفلسطينية.

وأوضح “إبراهيم” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” أن كتائب القسام تدير معركتها مع اسرائيل طبقاً لخططها بغض النظر عن الموقف المصري، وكل ما تقوم به يتم بالتنسيق مع القيادة الدولية لجماعة الاخوان، مع الاخذ في الاعتبار أن “حماس” هي الفرع الفلسطيني لـ “الجماعة”.

وأشار مدير مركز ابن خلدون الى أن اسرائيل تسعى للحصول على أفضل وسائل الدفاع الجوي من المدفعية الامريكية، وخير دليل على ذلك حصولها على منظومة “القبة الحديدية” التي تضرب الصواريخ وهي في الجو بمجرد إطلاقها.

يشار الى أن كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس أعلنت عن قصفها مدينة القدس بـ 4 صواريخ، وذلك بعد المبادرة المصرية للتهدئة.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن 125 صاروخا أطلقت على إسرائيل منذ الساعة 9 بالتوقيت المحلي، وهو الموعد المقترح لسريان المبادرة المصرية للتهدئة، حتى الساعة 18:15 مساء، وأن منظومة “القبة الحديدية” تمكنت من اعتراض 20 صاروخا. 

صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى