أخبار عاجلة

واشنطن بوست: أمريكا تستقبل طائرة مصرية محملة بالمساعدات الطبية اليوم

صرح مسؤول أمريكي، بأن طائرة عسكرية مصرية، من طراز «C-130»، محملة بالمساعدات والإمدادات الطبية، سوف تصل اليوم الثلاثاء إلى مطار «دالاس الدولي»، في واشنطن؛ للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وحسبما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، صباح الثلاثاء، فإن هذه المبادرة المصرية، تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على إظهار الدعم للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ولتعزيز التحالف الأمريكي المصري، على الرغم من بعض الانتقادات والتساؤلات المصرية، عن قدرة الدولة على إرسال مساعدات للخارج في ظل انتشار الوباء.

وتشمل طائرة المساعدات المصرية، أدوية تخدير، ومضادات حيوية، وأكياس للجثث، واختبارات مسحات، حسبما ذكره الكاتب والناشط، مايك إيفانز، والذي سبق وأن اجتمع مع قادة من الشرق الأوسط من بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوهت الصحيفة الأمريكية، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ترسل فيها مصر مساعدات طبية إلى الخارج، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى المساعدات التي أرسلتها مصر إلى الصين وإيطاليا.

وتأتي هذه المساعدات المصرية، بعد أيام قليلة من تلقي مصر أربعة أطنان من إمدادات الحماية الطبية من الصين، لمساعدتها في محاربة فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة والسكان المصرية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى