تكنولوجيا

احذر فتحها.. رسالة واحدة توقف هاتفك الآي فون عن العمل نهائياً

كشفت قناة EverythingApplePro على تويتر تفاصيل رسالة جديدة يمكنها إيقاف أجهزة آيفون عن العمل نهائيا فور استقبالها.

يذكر انها المرة الثانية التى تظهر بها الرسالة خلال الفترة الماضية بعد الرسالة ذات الرموز الهندية التي كانت توقف تشغيل هواتف iPhone عند إرسالها عبر WhatsApp؟

اقرا ايضا:

تطبيق واحد يجمع بين الإمساكية والمسبحة وأوقات الصلاة خلال رمضان

وواجهت شركة أبل تلك الأزمة وقتها بتحديث سريع لسد تلك الثغرة إلا أن الرسالة فى المرة الحالية جاءت برموز مختلفة وبالعلم الإيطالي.

وجاءت اللغة المستخدمة في هذه الرسالة هي اللغة السندية وهي إحدى اللغات المستخدمة في الهند. وتعتمد هذه اللغة على الأبجدية العربية.

والرسالة الجديدة هذه المرة أكثر تأثيراً من الرسالة السابقة فبمجرد استقبال إشعار يحتوي على الرسالة سيتوقف جهازك عن الاستجابة لأي أوامر حتى إعادة تشغيله مرة أخرى عبر الضغط على زري الطاقة وتخفيض الصوت معاً.

وتأثير الرسالة هذه المرة يمتد أيضاً إلى المزيد من أجهزة الشركة الأمريكية فبحسب موقع 9to5Google فإن الحصول على إشعار يحتوي على الرسالة كاف لإيقاف استجابة هواتف iPhone, أجهزة iPad اللوحية, ساعات Apple Watch وحتى أجهزة Mac كما لم يعد يقتصر الأمر على WhatsApp فإرسال هذه الرسالة عبر أي تطبيق للمحادثات كاف لإيذاء المستقبل.

وحتى هذه اللحظة يظل الحل الوحيد لتجنب الأمر هو إيقاف إشعارات تطبيقات المحادثة أو الانتقال إلى نسخة البيتا iOS 13.4.5 التي من المنتظر أن تصل للمستخدمين خلال الأيام المقبلة.

بوابة فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى