الأخبار

كثرة النوم وقلة الماء.. عادات صباحية خاطئة تؤدي إلى زيادة الوزن

فقدان الوزن هو الشيء الوحيد الذي يدور في أذهان الكثير من البنات والنساء، ورغم أن النظام الغذائي وممارسة الرياضة أفضل طريقة للوصول إلى الوزن المرغوب فيه، فهناك الكثير من الأشياء التي قد تعوق رحلتك لفقدان الوزن، لأن بعض العادات الصباحية الخاطئة التي قد تسبب زيادة الوزن.

لذلك نشر موقع “تايمز أوف إنديا”، 5 عادات صباحية قد تتسبب في زيادة وزنك، هي:

1.النوم فترات طويلة

النوم الزائد، وهو لأكثر من 9 ساعات في الليلة، هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم فقدان الوزن، ومع ذلك أيضا إذا كنت تنام أقل من 7 ساعات في الليلة، قد يكون ضارًا بجسمك أيضًا، وهذا يتزايد مع الأشخاص الذين لديهم خطر وراثي من السمنة، ومن المعروف أيضا أن القيلولة أثناء النهار لها تأثير سلبي على الوزن.

2.تخطي وجبة الإفطار
بغض النظر عن النظام الغذائي الذي تتبعه، لا يجب أن تتخطى وجبة الإفطار، حيث يؤثر عدم تناول وجبة في الصباح على عملية التمثيل الغذائي، ويمكنه أيضًا تعطيل الساعة الداخلية لجسمك، وهذا يؤدي إلى زيادة احتمال اكتساب الوزن، وتخطي وجبة الإفطار أيضًا يجعلك منهكًا وخمولًا طوال اليوم، وقد تضطر إلى تناول الوجبات السريعة على مدار اليوم ما يزيد أيضًا من فرص زيادة الوزن.

3.قلة تمارين التأمل
يمكن أن تساعدك جلسة التأمل في الصباح الباكر على التخلص من هذه الكيلوجرامات الإضافية، حيث يساعد التأمل على تقليل هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر، والذي يسبب اختلال توازن الكورتيزول؛ ما يؤدي إلى زيادة الشهية وبالتالي زيادة الوزن، لذا حاول أن تنغمس في بضع دقائق من التأمل في اللحظة التي تستيقظ فيها، وهذا يضمن لك قضاء يوم أكثر إنتاجية وسعادة.

4.إهمال تمارين الإحماء
تمارين الإطالة مهمة للإحماء قبل وبعد التمرين المكثف، وهذا يقطع شوطا طويلا في تقليل الأوجاع والإصابات، ويعد التمرين مهم أيضًا بالنسبة لك لفقدان الوزن الإضافي، لذلك بضع دقائق من التمارين في الصباح يمكن أن تقطع شوطًا طويلًا في الوصول إلى أهداف فقدان الوزن، وتعد اليوجا طريقة رائعة لمساعدتك على حرق الدهون إذا مارستها بانتظام.

5.عدم شرب كمية كافية من الماء
إن بدء يومك بكوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة هو عادة مثالية للتأكد من نجاحك في رحلة فقدان الوزن، حيث يساعد الماء على الحفاظ على التوازن في الجسم ويمنع الإفراط في تناول الطعام، ويساعد الترطيب أيضًا على حرق السعرات الحرارية والهضم عن طريق إزالة السموم، ولكن عليك معرفة كميات المياه التي تناسبك، حيث تعتمد متطلبات المياه على الكثير من العوامل بما في ذلك العمر ومستوى النشاط والرطوبة والصحة العامة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى