الأخبار

وزير الخارجية التونسي: علاقتنا بالسعودية «ممتازة»

 

170

وصف وزير الشؤون الخارجية التونسي المنجي حامدي، السبت، علاقات بلاده مع السعودية بـ«ممتازة». وقال:«صفينا كل الأجواء وبات لا يشوبها أي شيء، العلاقة متطورة على أعلى مستوى، سميناسفيراً جديداً في الرياض، وإن شاء الله تنطلق الأمور إلى مستويات أعلى من التعاون».

ودعا الحامدي، في مقابلة مع صحيفة «الحياة» اللندنية،دول مجلس التعاون الخليجي إلى «شراكة» مع بلاده في ميادين الاستثمار، منوهاً بموقف قطر «الثابت والمستمر» بدعم بلاده سياسياً واقتصادياً.

وعبّر عن سعادة تونس بعودة العلاقات بين السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى إلى طبيعتها، مشيداً بـ «حكمة قادة دول مجلس التعاون». وشدد على أن الانتخابات الرئاسية التونسية «تاريخية».

وحول الرسالة التي يوجهها لقادة دول مجلس التعاون الذين سيجتمعون في قمة الدوحة في 9 ديسمبر المقبل، قال: «ندعو كل دول الخليج لمساندة تونس، ليس مادياً، بل بالاستثمارات وبالثقة بالوضع التونسي.

ودعا «الدول العربية إلى التنسيق في مكافحة الإرهاب، وفي مجال الاستخبارات وتبادل المعلومات». وشدد على التعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن، مشيراً إلى أن «التعاون الأكبر والمثالي هو مع الجزائر».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى