الأخبار

بالفيديو| وضع وثيقة انفردت بها “الوطن”

144

 

قالت وزيرة المهجر الأرمينية، هارانوش هاكوبيان، إن خطة أرمينيا بعد الاعتراف التركي والعالمي بـ”الإبادة الأرمنية”، أنها ستطالب بتعويضات للأشخاص والجاليات الذين تتضرروا من أحداث الإبادة قبل 100 عام على يد الأتراك العثمانيين.

وأضافت “هاكوبيان” في تصريحات خاصة لـ”الوطن” – بعد انتهاء فعاليات المنتدى الأرميني العالمي بمناسبة الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية – أنها تتابع عن قرب الأخبار المصرية، مشيرة إلى أنها متابعة جيدة للصحافة المصرية والشأن العام المصري، لافتة إلى أنه يتحدث عن الإبادة الأرمنية.

وتابعت الوزيرة، أن الصحافة لها دور ريادي في هذه القضية، مشيدة بدور الصحافة المصرية، كما وجّهت الوزيرة الشكر لـ”الوطن”، وذلك لإجراء حوار معها العام الماضي بشأن الإبادة الأرمنية، والاستعدادات لإحياء الذكرى المئوية، مشيرة إلى أن ذلك يساعد على نشر الحقيقة في كل العالم ليس فقط في مصر.

وعلقت “هاكوبيان” على وجود العديد من الدول في المنتدى الأرميني العالمي للذكرى المئوية للإبادة، قائلة، إن العالم بدأ يتغير وبدأ يرى الحقيقة ويريد أن يرى الحقيقة، مضيفة: “أرى أن الدول العظمى والمحيطة بأرمينيا يوجد أشخاص يريدون أن يعرفوا الحقيقة، ونحن أقوياء بكم، ونؤمن بانتصار العدالة والحقيقة”.

وكانت “الوطن” أجرت حوارًا مع الوزيرة، العام الماضي، حيث صرحت بأنهم ينتظرون اعترافًا مصريًا بالمذابح التركية ضد “الأرمن”.

ويشارك في المنتدى الذي عقد في قاعة المؤتمرات الكبرى بأرمينيا، خبراء في مجالات مختلفة من جميع أنحاء العالم، بينهم 5 خبراء من مصر، وهم الدكتور عماد جاد، والدكتور أيمن سلامة، واللواء محمود خلف، ورئيس تحرير جريدة “فيتو” عصام كامل، والإعلامي عادل حمودة.

كما حضر عدد من رؤساء الدول والوفود الرسمية من جميع أنحاء العالم، ويشارك في المؤتمر وفد إعلامي مصري والذي يعد من أكبر الوفود المشاركة، ويشارك أيضًا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية على رأس وفد من الكنيسة المصرية.

 

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=G2IjApTxXWc&feature=g-all-xit”]

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى