الأخبار

لجنة الدفاع عن الأسرى تحيى الأمين العام

85

(أ ش أ)

نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين فى سجون الاحتلال الصهيونى الاعتصام الشهرى “خميس الأسرى 74” أمام مقر الصليب الأحمر الدولى فى بيروت وبمناسبة الذكرى العاشرة، لاستشهاد الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية محمد العباس “أبو العباس” فى سجون الاحتلال الأمريكى والذكرى 36 لاعتقال المناضل اللبنانى فى إسرائيل يحيى سكاف.

شارك فى الاعتصام رئيس المركز العربى الدولى للتواصل والتضامن معن بشور ونائب الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف وعضو المكتب السياسى عباس الجمعة وممثلين عن الأحزاب والفصائل وجمعيات المجتمع المدنى اللبنانية والفلسطينية.

وألقى الأمين العام لاتحاد المحامين العرب منسق اللجنة الوطنية عمر زين كلمة اعتبر فيها أن استهداف الاحتلال الأمريكى لأبو العباس فى العراق لضرب الثورة الفلسطينية.

من جهته طالب عضو المكتب السياسى للجبهة صلاح اليوسف كل المؤسسات الحقوقية بالعمل على كشف ملابسات اغتيال أبو العباس، مشيرا إلى معاناة الأسرى فى السجون الصهيونية وداعيا إلى العمل فورا لإنهاء الانقسام.

ووصف بشور استشهاد أبو العباس بأنه شهادة على تلازم الاحتلال الأمريكى فى العراق والاغتصاب الصهيونى فى فلسطين تماما، كما أن إبقاء الأسير المناضل يحيى سكاف فى سجون الاحتلال 36 سنة هو شهادة على تلازم المقاومة فى لبنان مع المقاومة فى فلسطين.

وأشار إلى أن المركز العربى الدولى للتواصل والتضامن وبالتعاون مع اتحاد المحامين العرب بصدد التحضير لحملة قانونية عالمية للتحقيق فى كل جرائم الاغتيال التى ارتكبها العدو الصهيونى وفى مقدمتها جريمة اغتيال أبو العباس فى سجون الاحتلال فى العراق وتنفيذا لإرادة صهيونية.

ولفت إلى أن المركز وبالتعاون مع اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين يسعى لتنظيم ملتقى عربى دولى للجان أسرى الحرية فى سجون الاحتلال فى 17 أبريل بمناسبة يوم الأسير العربى والفلسطينى لوضع إستراتيجية عمل عربية وعالمية للضغط من أجل الإفراج عن أبطال الأمة فى سجون الاحتلال.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى