الأخبار

لا نتوقع الإعدام فى التخابر

199
أكد أسامة الحلو عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسى، أن الهيئة تتوقع كافة الأحكام على موكلها ما عدا الإعدام والبراءة.
ومن المقرر أن تصدر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، الحكم على الرئيس المعزول وعدد من قيادات الإخوان فى قضيتى التخابر والهروب من سجن وادى النطرون.
وأوضح “الحلو” أن الرئيس الأسبق لم يتقدم حتى الآن بالطعن على الحكم بسجنه 20 عاما فى القضية المعروفة بأحداث الاتحادية والمتهم فيها باستعراض القوة والتحريض على العنف، بعد أن برئته المحكمة من تهمة قتل المتظاهرين المعارضين له أمام قصر الاتحادية.
وأشار عضو هيئة الدفاع إلى أن الرئيس المعزول، يرفض تقديم الطعن لعدم اعترافه بالمحكمة التى عاقبته، مضيفا أن كل ما باستطاعتهم الآن هو إقناع الرئيس بتقدييم النقض ليس طلبا لتخفيف الحكم وإنما لعدم دستورية المحاكمة.
وأوضح أن هيئة الدفاع بمجرد صدور الحكم غدا فى قضيتى التخابر والهروب سوف يقومون باتخاذ إجراءات النقض، بعد حصولهم على موافقة الرئيس الأسبق.
يذكر أن جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، ستسدل الستار غدا على الجولة الأولى فى أخطر القضايا التى يحاكم فيهما نظام الإخوان المسلمين وهما قضيتى (الهروب الكبير والتخابر) يحاكم فى قضية التخابر ٣٦ متهما من بيهم 20 متهماً يحاكمون حضوريا أبرزهم محمد مرسي الرئيس المعزول ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب “الحرية والعدالة” ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني أعضاء مكتب الإرشاد، ومحمد رفاعة الطهطاوي الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، ونائبه أسعد الشيخة وأحمد عبدالعاطي مدير مكتب الرئيس المعزول ، فيما يُحاكم 16 متهماً اخرين يحاكمون غيابياً لهروبهم .
وقضية الهروب يحاكم فيها محمد مرسى و١٣٠ آخرين يحاكم منهم ٢٢ متهما مصريا حضوريا و ٣٨ متهما مصريا هاربا، و ٧١ متهما فلسطينيا هاربين.

 

 

صدى اللبلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى