الأخبار

النمسا تفتح حدودها مع جيرانها باستثناء ايطاليا

أعلنت الحكومة النمساوية اليوم الأربعاء، أن حدود البلاد ستفتح مع الدول المجاورة باستثناء ايطاليا، داعية مواطنيها إلى اتخاذ الإحتياطات اللازمة عند السفر الى الخارج.

وقال وزير الخارجية النمساوي الكسندر شالينبرغ في مؤتمر صحافي: ان “ارقام الاصابات بفيروس (كورونا) المسجلة في ايطاليا لا تسمح بفتح الحدود بإيطاليا حتى الان” مضيفا انه سيتم رفع القيود الصحية المفروضة على الحدود اعتبارا من يوم غد الخميس.

واوضح “انه بالنسبة لالمانيا وليختنشتاين وسويسرا وسلوفاكيا وسلوفينيا والجمهورية التشيكية والمجر فانه سيتم تطبيق نفس القواعد التي كانت سائدة قبل تفشي الوباء حيث لم تعد هناك ضرورة لمتطلبات الحجر الصحي او الاختبار عند دخول النمسا”.

وذكر ان حكومه بلاده ستراجع القيود المفروضة على الحدود مع ايطاليا الاسبوع القادم والنظر في ازالتها منتصف الشهر الجاري في حالة تحسن الوضع الصحي فيها.
من جانبه قال وزير الصحة النمساوي رودولف انشوبير خلال المؤتمر الصحفي ذاته ان “فيروس كورونا ليس في اجازة ولايزال خطره قائما لكن النمسا وجيرانها حققت تقدما كبيرا في خطوات احتواء المرض”.

وفيما يتعلق بايطاليا قال انشوبير ان “الارقام تختلف اختلافا كبيرا بين المناطق الايطالية الامر الذي يدعو الى التحقق من التقديرات الاقليمية وتقييمها بشكل مستمر بحيث يظل الهدف هو تحقيق فتح سريع للحدود ولكن بطريقة مسؤولة”.

alanba

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى