الأخبار

زحام وزيادة أحمال بشوارع القاهرة الكبرى

شهدت شوارع العاصمة الكبرى زحاما على مستوى الشوارع والميادين، وتم الدفع بعناصر من الإدارات المرورية لتسهيل وتيسير الحركة.

العاصمة

ظهرت كثافات مرتفعة أعلى محور النصر وامتداد شارع رمسيس وكثافات مرورية للمتجه إلى شارعي عباس العقاد، وظهرت كثافات أعلى دائري المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزارعي ومنه إلى الأقاليم، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران.

وشهد كوبرى أكتوبر كثافات مرورية متوسطة أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد وكثافات أخرى فى الاتجاه العكسى، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة وصولا إلى الدائري.

فيما ظهرت كثافات مرورية متوسطة أعلى محور الأوتوستراد في الاتجاه من حلوان إلى مناطق المعادى كما ظهرت كثافات أخرى داخل المعادى وبعض الكثافات بمحور كورنيش النيل كما شهد أعلى كوبرى 15 مايو كثافة متوسطة فى الاتجاهين للقادم من القاهرة إلى الجيزة والعكس وكذلك الأمر أعلى شارع عرابي وسفنكس وشارع جامعة الدول العربية في الاتجاهين.

وظهرت كثافة مرورية متحركة أعلى الدائري بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسى للقادم من المعادي لمناطق الجيزة، وكذلك الأمر في مناطق التجمع الخامس وفي طريقه للبساتين وزهراء المعادي.

وشهد ميدان الإسعاف كثافة مرورية مرتفعة بنسبة 60%، وذلك بسبب كثافات سيارات الأجرة وشارة المرور أمام دار القضاء العالي، وتتيسر الحركة في المسافة من الإسعاف إلى ميدان رمسيس ليشهد المحور الأرضي كثافة مرورية مرتفعة بسبب تشابك الحركة بالميدان، فيما تظهر كثافة مرورية مرتفعة بالاتجاه إلى منطقة العباسية، وتبدأ الحركة في الانفراج وصولًا إلى منطقة مصر الجديدة.

الجيزة

يشهد شارع النيل السياحي كثافة مرورية متوسطة، تزداد قليلًا بمنطقة ميدان النهضة، بالتزامن مع إشغالات إنشاء نفق بالميدان، فيما تتفاقم الكثافة المرورية بميدان الجيزة بسبب حركة سيارات الأجرة، التى تنطلق من الميدان إلى أرجاء الجيزة والقاهرة أيضًا، ويشهد شارع الهرم سيولة مرورية فى الاتجاه من الجيزة إلى الهرم، فيما تسيطر الكثافة على الاتجاه العكسي نزولًا إلى قلب الجيزة ومناطق بولاق والدقي والعجوزة.

بينما شهد شارع الهرم ظهور الكثافات المرورية بمنطقة مشعل وكثافات من شارع العشرين حتى الطالبية، وكثافات بشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق، وظهرت كثافات بشارع البطل أحمد عبد العزيز في الاتجاهين وبمطالع ومنازل كوبرى أكتوبر.

وانتشرت الخدمات المرورية بكافة الشوارع والمحارو، مجهزة بالمعدات اللازمة لإزالة أية عوائق على الطرق، وناشدت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بالالتزام بالقواعد المرورية، واتباع المحاور والطرق البديلة التي تحددها لتسهيل عملية السير

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى