الأخبار

الفريق أول صدقي صبحي يشهد عددًا من الأنشطة التدريبية لـ

153

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عدداً من الأنشطة التدريبية والبيانات العملية التي نفذتها قوات التدخل السريع والتي تأتي في إطار خطط التدريب السنوية المخططة لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

والقي اللواء أركان حرب توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة أكد فيها حرص عناصر المنطقة علي الوصول إلي أعلي مستويات الكفاءة القتالية والجاهزية في الإعداد والتدريب الجاد والكفاءة الفنية والقتالية والروح المعنوية العالية لتنفيذ أي مهمة يكلفون بها ضمن منظومة القوات المسلحة للدفاع عن الوطن ضد أي تهديد ، وتقديم صورة حضارية للجيش المصري بخبراته وقدراته وقيمه وتاريخه الحضاري العريق.

شملت الأنشطة عرضاً لمعدلات الأداء للأسلحة والمعدات التخصصية التي زودت بها الوحدات ، تم تنفيذها بمهارة عالية وبمعدلات زمنية قياسية أظهرت المستوي التدريبي المتميز في التعامل مع الخواص الفنية والتكتيكية للأسلحة والمعدات وتحقيق اقصي استفادة منها .

وقدمت مجموعة من عناصر التدخل السريع عدد من مهارات الاشتباك والدفاع عن النفس باستخدام السلاح وبدونه ، وتنفيذ طابور للسير لمسافة 20 كم ، أظهرت مستوي الإعداد القتالي والبدني لهذه العناصر وقدرتها العالية علي التحمل وتنفيذ أكثر التدريبات والتمارين شراسة وصعوبة ، وسرعة رد الفعل والسيطرة علي الخصم والتدخل السريع للتعامل مع العدائيات المختلفة تحت مختلف الظروف.

كما نفذت مجموعات أخري من قوات التدخل السريع عدد من الرمايات غير النمطية باستخدام الذخيرة الحية وبأوضاع الرمى المختلفة أظهرت المهارة الفائقة في إصابة الأهداف من الثبات والحركة بسرعة ودقة متناهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى