اقتصاد

حسن غانم: البنك المركزي دعم الاقتصاد في مواجهة فيروس كورونا

قال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن البنك المركزي لعب دورًا كبيرًا في دعم  الاقتصاد الوطني خلال أزمة جائحة كورونا المستجد.
وأضاف “غانم“، خلال لقائه مع الإعلامي إسماعيل حماد، في برنامج “بنوك واستثمار”، المُذاع على قناة “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الأحد، أنه لا يمكن المقارنة بين الاقتصاد المصري والأمريكي لأن مصر دولة، بينما الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر قارة، مشيرًا إلى أن أمريكا تأثرت بجائحة كورونا وفقدان 40 مليون مواطن لوظائفهم؛ في حين الاقتصاد المصري تأثره كان أقل نسبيًا وكذلك نسبة البطالة أقل من حجم البطالة في أمريكا ويؤكد ذلك على قوة وصلابة الاقتصاد المصري.
وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان أن الاقتصاد المصري يُعبر عن إيجابية وأن مصر عندما قررت التعاون مع صندوق النقد الدولى لم يكن هناك نوعًا من التأخير أو الاعتراض وهذا يدل على الثقة الكبيرة فى الاقتصاد المصري القوي والصلب في مواجهة الأزمات.
وأشار إلى أن هناك إقبالًا شديدًا على شراء السندات التي طرحتها مصر والتى تُقدر بـ5 مليارات دولار من السوق العالمي، في حين جاء لمصر إقبال للشراء بـ21 مليار دولار بمعنى أربع أضعاف ما طرحته مصر هذا يدل على الثقة الكبيرة والسمعة الطيبة للاقتصاد المصري عالميًا.

صدى البلد                                                                                                                                                 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى