أخبار مصر

العناني: تخفيض رسوم الهبوط بالمطارات وتأشيرات مجانية تشجيعا للسياحة

كشف الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن تخفيض رسوم الهبوط في المطارات لجذب الشركات، بالإضافة إلى توفير تأشيرات مجانية لدعم السائحين وتشجيعهم على زيارة مصر.

أضاف «العناني»، خلال مداخلة ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «مصر الأولى»، صباح الاثنين، أن القطاعي السياحي كل ما شهد انتعاشا وقع في أزمة، ما يمنعه من تحقيق الكثير من أهدافه، مشيرا إلى أن السياحة شهدت خلال عام 2019 ازدهارا واضحا، وفي بدايات عام 2020 كادت مصر أن تحقق رقما قياسيا الأكبر في تاريخها.

وعن خطة جلب السائحين، أوضح وزير السياحة أن التأشيرة السياحية ستصبح بلا أي مقابل للسائحين من أول يوليو المقبل وحتى نهاية أكتوبر، بالإضافة إلى تخفيض سعر الوقود للطائرات، ودعم العمالة ودعم الشركات السياحية.

وأكد «العناني» أن فتح السياحة الداخلية كان «بلو اختبار» على قدرة الزائرين والفنادق وأماكن التنزه بالإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن النتيجة كانت التزام شبه جماعي من المؤسسات والأفراد، مع وجود بعض الحالات الفردية التي تعامل مع سواء كانت مؤسسة أو أفراد.

وكان وزيري السياحة والآثار والطيران المدني، عقدا مؤتمرًا صحفيًا أمس الأحد، ضمن خطة التعايش مع أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، التي أعلنت عنها رئاسة الوزراء، خلال الأيام الماضية، والتي سمحت بالعودة التدريجية لبعض المؤسسات العامة والخاصة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى