أخبار مصر

رئيس «التأمين الصحي»: نقدم خدمة كورونا مجانا لأي مواطن مصري أو أجنبي

قال الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بوزارة الصحة والسكان، إن مستشفيات الهيئة تقدم الخدمة الحالية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» لأي مواطن أجنبي أو مصري، لافتًا إلى تقديم الخدمة بشكل مجاني للعرب والأجانب، بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الأربعاء، أن الهيئة توفر مكانًا لأي مواطن بالتنسيق مع الخط الساخن 105 وغرفة الطوارئ، قائلًا إن الهيئة تتوسع لمستشفيات الدلتا؛ بسبب بعض حالات الازدحام الشديد في محافظات القاهرة.

وأشار إلى تحويل الحالات بالتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية إلى المستشفيات التي بها أماكن فارغة، مؤكدًا أن الهيئة تستقبل المواطن وتجري له الفحوصات اللازمة؛ من قياس درجة الحرارة، والأشعة المقطعية على الصدر، لتحديد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، طبقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

وتابع: «نستقبل كل المرضى في أقسام الطوارئ ونقدم الإسعاف الأولي، والمريض لا يخرج من المستشفى إلا بعد التنسيق مع الغرفة المركزية بالتأمين الصحي مع غرف مكافحة الطوارئ ومكافحة الطب الوقائي لإيجاد مكان».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1567 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، و94 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 47 ألفًا و856.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 14 ألفًا و144، من ضمنهم 12 ألفًا و730 متعافيًا.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى