مكة تنبض بالمصلين .. أول صلاة تشهدها مساجد العاصمة المقدسة بعد إغلاق 3 أشهر

21 يونيو 2020, 11:16 ص

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية صورا لأول صلاة تقام في مكة المكرمة، بعد تعليق استمر نحو 3 أشهر في محاولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
ونشرت صحيفة “مكة”، مجموعة من الصور والتي أظهرت جوامع ومساجد العاصمة المقدسة وهي تفتح أبوابها أمام المصلين في أول صلاة فجر تقام بعد تعليق دام 3 أشهر.
كما كشفت الصور عن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مساجد العاصمة مثل وضع علامات للتباعد بين المصلين وترك مسافات بين كل صفين؛ بالإضافة إلى  توفير السجادة ذات الاستعمال الواحد، وغيرها من الإجراءات.
ونشرت إمارة منطقة مكة المكرمة تغريدة على الصفحة الرسمية لها على “تويتر” أكدت خلالها أن الإدارة العامة للمساجد والدعوة والإرشاد بالعاصمة المقدسة؛ قامت بتهيئة كافة مساجد وجوامع مكة المكرمة البالغ عددها تقريبًا 1560 مسجدًا؛ والتي شرعت أبوابها للمصلين في أول صلاة وهي صلاة الفجر، بعد انقطاع دام ثلاثة أشهر بسبب ما فرضته جائحة كورونا.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، أن مساجد مكة المكرمة ستباشر في فتح أبوابها الأحد المقبل، لاستقبال المصلين بعد انقطاع دام 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.
وتضمنت الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها في المساجد: “سجادة ذات الاستعمال الواحد، وتطبيق التباعد بين كل صفين، وكذلك ترك المسافات بين المصلين، إلى جانب مفتاح السلامة في كل مسجد، وهو مفتاح يستخدمه المؤذنون لفتح وإغلاق المصابيح دون لمسها”.
5 / 16
(Visited 5 times, 1 visits today)