الأخبار

أولى جولات الهلالى الميدانية

35

قام الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، بأولى جولاته الميدانية، بزيارة عدد من مدارس إدارة بولاق الدكرور التعليمية بمحافظة الجيزة.

بدأ الوزير جولته بمدرسة مصطفى كامل لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، والتى ما زالت بها بعض أعمال الصيانة، وتفقد الوزير قاعات رياض الأطفال، كما شاهد الفصول ودورات المياه، وشدد على نظافة المدرسة، ثم توجه لمدرسة رفاعة الطهطاوى الثانوية بنين، والتى تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها، متفقدا الفصول، ومعامل العلوم والتطوير التكنولوجى ودورات المياه وحجرة التربية الفنية.

وسأل الوزير عن موقف وصول الكتب للمدرسة، فأفاد مدير المدرسة، أن معظم الكتب وصلت إلا أنه توجد بعض النواقص، فكلف الوزير رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، بمتابعة تسليم باقى الكتب للمدرسة، ثم انتقل الوزير إلى مدرسة الشروق الإعدادية، ووجه مدير إدارة بولاق الدكرور، بمخاطبة المحليات لإزالة بعض الإشغالات أمام المدرسة، مشددا على الاهتمام بنظافة المدارس، لتكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

كان الوزير، قد عقد، مساء أمس الأول، أول اجتماع له مع قيادات الوزارة ورؤساء الإدارات المركزية، ورؤساء القطاعات، ومديرى عموم الإدارات التابعة لديوان عام الوزارة، وكلف رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، بعمل موقع خاص لتواصل الوزارة مع المعلمين، وموقع آخر للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور.

وشدد على استلام الكتب الدراسية فى بداية العام الدراسى الجديد بحد أقصى الأسبوع الأول من الدراسة، مؤكدا على أنه لابد من جعل الكتاب المدرسى المصدر الوحيد الذى يستقى منه الطالب المعلومة.
وفيما يخص الدروس الخصوصية، قال الوزير، إنه لابد من عمل استراتيجية لمواجتها، مشيرا إلى أنها أصبحت ظاهرة، ولابد من وضع حلول وآليات للقضاء عليها.

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى