أخبار عاجلة

4 يوليو بدء امتحانات الفرق النهائية بجامعة الأزهر.. وتسكين المدن 2 يوليو

أعلنت جامعة الأزهر عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للفرق النهائية بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم صباح يوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2020.

وقرر مجلس الجامعة أن تبدأ الامتحانات بمادة القرآن الكريم، على أن تنتهى هذه الامتحانات فى يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020، ويترك لكل كلية الإعلان عن وضع الجدول في ضوء البداية والنهاية بما يتناسب وطبيعة الكلية.

وأكد مجلس جامعة الأزهر علي ضرورة التنسيق بين عمداء الكليات المتجاورة فى مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات شريطة أن تكون هناك متخللات زمنيه منعًا لتكدس وتزاحم الطلاب، إضافة إلى استمرارية التنسيق بين عمداء كليات القطاع الواحد على أن تبدأ وتنتهى فى موعد محدد.

وأرجعت الجامعة، الهدف من وراء ذلك التنسيق هو الحفاظ على سلامة طلاب وطالبات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، و التنبيه على أخذ كل الإجراءات الاحترازية التى من شانها الحفاظ علي سلامة منسوبي الجامعة من إجراء عمليات التطهير والتعقيم الدائم والمستمر لكل المنشآت مع استخدام المشاركين في عملية الامتحان للأقنعة الواقية (الماسكات) والمطهرات فى سبيل مواجهة أزمة فيروس كورونا.

كما تقرر بدء التسكين في المدن الجامعية للطلاب والطالبات ممن كانوا يسكنون قبل فترة تعليق الدراسة قبل موعد الامتحان بيومين حسب جدول امتحان الكلية.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى