الأخبار

وزير النقل يقرر نقل مدير قطاع البيع

149

 

 

رر المهندس سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات نقل أحمد منصور مدير عام قطاع بيع تذاكر السكة الحديد بمنطقة جنوب الصعيد إلى منطقة دمنهور وموظفى بيع التذاكر بمحطة سكك حديد الأقصر إلى منطقة الفيوم وذلك فى أعقاب الشكاوى المريرة من جانب الأهالى بعدم توافر التذاكر بشبابيك الحجز وتوافرها فى السوق السوداء بأسعار مضاعفة.

كما قرر وزير النقل – خلال زيارته لمحطة سكك حديد الأقصر اليوم السبت ضمن جولته برفقة محمد بدر محافظ الأقصر وكبار مسئولى قطاعات الوزارة بعدد من المشروعات التابعة لها بالمحافظة – إحالة جميع العاملين والمسئولين عن مشروع رصف الطريق الزراعى الغربى (الأقصر – إسنا) إلى التحقيق، لسوء العمل وتقصير العاملين بأعمال المشروع.

وأكد الجيوشى – خلال لقائه بالمحافظ بديوان المحافظة بحضور اللواء عصام الحملى مدير أمن الأقصر، واللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل والمواصلات بمنطقة جنوب الصعيد – أن هناك عددا من الموظفين يخلقون السوق السوداء تحقيقا لمصالحهم الشخصية، مشيرا إلى أن الوزارة بالتنسيق مع وزارتى الداخلية والعدل قامت بتشكيل محكمة النقل والمواصلات لمحاسبة المسئولين الفاسدين لينالوا جزاء ما يرتكبون من جرائم فى حق الشعب.

وأضاف أن الوزارة على أتم الاستعداد لتنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالطرق والكبارى بالمشاركة مع محافظة الأقصر بنسبة 50%، مشيرا إلى تشكيل مجموعة عمل من أجهزة الوزارة لاستئناف العمل بطريق “السوفوتيل” والقضاء على المعوقات التى تواجه فتح الطريق، وعلى رأسها إنشاء مزلقان مؤقت على السكة الحديد لحين الإنتهاء من دراسة وإنشاء كوبرى علوى لاستكمال المشروع الذى بدأ فى عام 2010 ولم يستكمل منذ ذلك الوقت، واستغلال مبلغ 10 ملايين جنيه من إجمالى مبلغ 18 مليون جنيه خصصتها وزارة التخطيط.

وأشار الجيوشى إلى أن مشروعات الوزارة بالمحافظة تخدم المواطنين وتساهم بقوة فى حركة التنمية والتطوير على أرض المحافظة، حيث تم التنسيق مع وزارتى السياحة والإثار لتنفيذ المشروعات المختلفة بما يتفق مع الطبيعة الأثرية والحضارية والأثرية للمحافظة.

وكان الوزير قد بدأ جولته بالمحافظة بالتوجه مباشرة من المطار إلى طريق “السوفوتيل” حيث أمر باستئناف العمل فى المشروع بداية من السبت القادم، بعدها توجه إلى مشروع إنشاء الكوبرى الثانى أعلى طريق الكباش ثم توجه إلى محطة سكك حديد الأقصر حيث حرص على الدخول إلى عدة عربات من القطار المكيف المتجه إلى أسوان وإلتقى بعدد من الركاب واستمع لشكاواهم حول مستوى الخدمات المقدمة لهم، كما تفقد دورات المياه داخل المحطة رافضا دخول المكاتب المكيفة، كما استمع لشكاوى عدد آخر من الركاب حول السوق السوداء للتذاكر وعدم عثورهم عليها إلا بأسعار مضاعفة مما دفعه إلى التوجه إلى مكتب الحجز ومواجهة الموظفين بشكاوى الأهالى حيث قرر إبعاد جميع صرافى التذاكر إلى مناطق عمل أخرى.

وتابع الوزير جولته غرب المحافظة حيث تفقد مداخل طريقى الواحات المتجه إلى الوادى الجديد والقرنة المتجه إلى قنا ثم توجه إلى المرسى السياحى على نهر النيل.

وفى سياق متصل، استعرض محمد بدر محافظ الأقصر مشكلات الطرق والكبارى بالمحافظة واحتياجاتها الحالية والمستقبلية من وزارة النقل لتنفيذ عدد من المشروعات الحيوية لخدمة حركة التنمية والسياحة، حيث كشف عن وجود 29 معبرا غير قانونى على شريط السكة الحديد بعيدة عن الرقابة مما يعرض حياة المواطنين للخطر، إلى جانب أخطار الحوادث على التقاطعات والطرق السريعة والداخلية التابعة للوزارة بسبب غياب الصيانة والرصف وعلى رأسها طريق (أرمنت – إسنا) الزراعى الغربى والشرقى والطريق المؤدى للغابة الشجرية.

وطالب المحافظ إنهاء أزمة الفنادق العائمة مع هيئة الملاحة النهرية والتى تفجرت قبل شهرين وكادت تتسبب فى كارثة بسبب التراخيص اللازمة والشروط المطلوبة لتسيير البواخر السياحية والتى هددت بوقف الرحلات السياحية بين الأقصر وأسوان، كما طالب بإنشاء طريق (إدفو – الأقصر) بطول 110 كيلو مترات وتكلفة 250 مليون جنيه، لاختصار الوقت أمام حركة السياحة إلى ساعة ونصف بدلا من 4 ساعات على الطريق الزراعى الشرقى، إلى جانب مدخل طريق (الأقصر – الواحات) وطريق (الأقصر- قنا) الصحراوى الغربى والشرقى وكذلك تجميل وإضاءة الطرق والكبارى السياحية بالتنسيق مع الشركة الوطنية التابعة للقوات المسلحة وكلية الفنون الجميلة للارتقاء بالمظهر الحضاري للمحافظة أمام عيون السياح.

كما إستعرض المحافظ عدة مشروعات أخرى على رأسها تطوير المراسى السياحية ودعم الترسانة النهرية وإنشاء مارينا سياحية إلى جانب مشروع التلفريك السياحى بين ضفتى النيل، حيث وعد وزير النقل بالمشاركة الجدية فى تلك المشروعات إلى جانب إنهاء العمل بالمشروعات الحالية بالمحافظة بأقل تكلفة وأقصر وقت مع مراعاة محدودية موارد الدولة وبالمشاركة مع محافظة الأقصر بنسبة النصف.

فيما طالب اللواء محمد يوسف مدير شرطة النقل والمواصلات بمنطقة جنوب الصعيد إنشاء كوبرى للمشاة بمحطة سكك حديد الأقصر لخدمة الأهالى على أن يتم تخصيص النفق الحالى لكبار السن والإحتياجات الخاصة.

وقد إستجاب الوزير للمقترحات الخاصة بالمشروعات المطلوبة، مطالبا بإعداد الدراسات اللازمة لها سريعا بالتنسيق مع المحافظة تمهيدا للبدء فى تنفيذها تباعا.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى