الأخبار

خطيب الدقي الطائفي يواصل التحريض ضد «النصارى والشيعة والعلمانيين»

 

 

179

 

– خطيب مسجد المساحة: العلمانيون مشركون.. وسيدنا عيسى سينزل قبل القيامة ويكسر الصليب

واصل خطيب الجمعة بمسجد “المساحة” في حي الدقي بمحافظة الجيزة، هجومه وتحريضه على المسيحيين والشيعة والعلمانيين، خلال خطبة الجمعة، منذ قليل.
وكان “اليوم الجديد” نشر خبرًا عن نفس الخطيب، يوم الجمعة الموافق 13 فبراير 2015، بعنوان “بلاغ إلى «الأوقاف».. خطيب طائفي بـ«الدقي» يدعو على المسيحيين ويطالب بحرق الشيعة”.
ولكن يبدو أن خطيب المسجد الذي يقع بشارع “الموسيقار علي إسماعيل” الرابط بين شارع “التحرير” وميدان المساحة بحي الدقي، لا يرى أن هناك موضوعًا يهم المسلمين الآن للحديث عنه، بدلًا من إشعال نار الفتنة بين المسلمين وأشقائهم المسيحيين، وبين أبناء الدين الواحد بالهجوم على معتنقي المذهب الشيعي من المسلمين، بالإضافة إلى وصفه للعلمانيين بالمشركين.
فعن المسيحيين، قال الخطيب إنهم يشركون بالله بادعاء أن النبي عيسى هو ابنه، وأضاف “لو قرأ هؤلاء القرآن بتمعن لعرفوا أن سيدنا عيسى سينزل يوم القيامة ويقتل المسيح الدجال ويكسر الصليب”.
جدير بالذكر أن ذلك الخطيب دعا على المسيحيين خلال خطبته في 13 فبراير، قائلًا “اللهم انصرنا على اليهود والنصارى”.
وبعد أن طالب بقتل الشيعة وحرقهم سابقًا، قال خطيب مسجد “المساحة” اليوم: “الشيعة الرافضة يريدون بث الشرك بالله في الأمة، والإسلام منهم براء”.
وأضاف “الشيعة والعلمانيين أيضًا وقعوا في الشِرك.. فهم يريدون فصل الدين عن كل شيء، عن العلم والسياسة وعن الزي”!، واستطرد “ليس هذا ما أمرنا به الرسول الكريم، لا بد من التمسك بسنته”.
حتى المسلمين لم يسلموا من هذا الخطيب، فقال “إننا يجب أن ننظر لليهود والنصارى حتى نتعلم، ولا نقع فيما وقعوا فيه”، مضيفًا أنه لا يجب “إعمال العقول وترك المنقول”، على حد وصفه، مطالبًا بأخذ النصوص الدينية دون تفكير.
جدير بالذكر أن المسجد المذكور صغير المساحة، ولا يتسع إلا لـ3 صفوف، لا يسع أكبرهم أكثر من 10 أشخاص تقريبًا.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى