فن وثقافة

ابنة رجاء الجداوي: كان لديها عطاء بلا حدود

ناشد الإعلامي عمرو أديب، أميرة مختار ابنة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي بمساعدته على تجاوز مرحلة وفاتها، طالبًا منها عدم البكاء عند إجراء مكالمة هاتفية معها.

وأجرى خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الأحد، مداخلة هاتفية مع أميرة، والتي بكت بمجرد الحديث مع «أديب»، مشيرة إلى أنها كانت تدعو له ولزوجته لميس دائمًا.

وتابعت: «يوم ما تعبت معرفتش أعمل إيه، إنت اللي جيت في بالي كنت السند والأخ»، لافتة إلى أن كلمات «الحمد لله»، و«يارب»، و«روضة وأميرة»، هي ما كانت تتمتم به في آخر أيامها في المستشفى.

وأشارت إلى أنها ارتبطت بالأطباء الذين كانوا في المستشفى، مستطردة: «صلوا عليها هناك لارتباطهم بها، صلوا عليها كأنهم عائلتها هم من أكرموها وصانوها وقدموا لها كل شيء، كانت تدعي لهم وتدعي لك يا عمرو».

ولفتت إلى أن والدتها كانت راضية بقضاء الله وحامدة وشاكرة، مضيفة: «روضة وأميرة وحسن دي حياتها ودنيتها، كان لديها عطاء بلا حدود، ومطالبها معنوية وليست مادية تريد الابتسامة وكلمة شكرًا فقط».

وشُيعت ظهر الأحد، جنازة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، والتي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم عن عمر ناهز الـ82 عامًا، بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية بالعناية المركزة، عقب تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».

وتلقت «الجداوي» العلاج من فيروس كورونا بمستشفى أبوخليفة للعزل الطبي بالإسماعيلية منذ أكثر من شهر وأجريت لها ثلاث مسحات أكدت استمرار إيجابية الإصابة بالفيروس، وحصلت على جرعة بلازما دم المتعافين من الفيروس مقسمة على حقنتين.

ونُقلت إلى العناية المركزة في الثاني من يونيو الماضي، بعد تعرضها لضيق في التنفس وانخفاض نسبة الأكسجين في الدم.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى