الأخبار

شركة أجيليتي الكويتية تعرض الاستثمار

خالد-حنفي-1-380x255

 

عرضت شركة أجيليتي الكويتية العالمية على وزارة التموين والتجارة الداخلية المشاركة والاستثمار في مشروع المركز اللوجيستى للحبوب بدمياط بالتحالف مع شريك عالمي إستراتيجي للشركة متخصص فى بناء الصوامع .

وقالت وزارة التموين فى بيان لها اليوم الخميس ان الشركة عرضت إنشاء مراكز لوجستية بمواصفات عالمية فى كافة محافظات الجمهورية لتخزين السلع الغذائية والخضر والفاكهة والحبوب بهدف تحسين جودة المخزون وخفض الاسعار من خلال تخصيص حصة من إستثماراتها البالغة مليار دولار .

وأوضح البيان ان الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماعا مع أحمد علي المدير التنفيذي للشركة الكويتية بمصر و تم خلاله استعراض أهمية مشروع المركز اللوجستي للحبوب بدمياط والعوائد الاقتصادية الكبيرة للمستثمرين في المشروع .

كما تم التطرق الى العوائد الاجتماعية والقومية الكبيرة التي ستعود بالنفع علي الاقتصاد القومي منها تحويل مصر الي محور لوجستي عالمي وتحقيق الامن الغذائي لمصر ودول المنطقة وتوفير الالاف من فرص العمل بخلاف إنشاء بنية أساسية قومية تتناسب مع المعايير العالمية.

واوضح حنفي أن المشروع يتضمن تخزين وتداول الحبوب وممارسة الانشطة اللوجستية وأنشطة القيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والزيوت غير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية بحجم تداول يصل الي حوالي 65 مليون طن سنويا .

واضاف انه تم أيضا إستعرض خطة العمل والأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والمقرر إقامة مشروعات إستثمارية كبرى عليها ومناطق لوجستية بهدف تطوير التجارة الداخلية والأسواق وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة .

من جانبه أكد أحمد علي المدير التنفيذي لشركة إجيليتي الكويتية بمصر أن الشركة هي أحدى الشركات الرائدة عالميا في تقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة وأن أنشطتها متواجدة في أكثر من 100 دوله وتسعى إلى نمو أعمالها والاستفادة من الفرص التجارية التي ستقدمها مصر ضمن خطتها الاقتصادية والتنموية.

 

البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى