الأخبار

بالصور.. عمليات الجيش في 6 أيام

8

أعلن المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، نتائج عمليات القوات المسلحة في نطاق الجيشين الثاني والثالث والمنطقة الغربية والجنوبية العسكرية، خلال الفترة من 26 يوليو حتى 1 أغسطس الجاري.

ففي نطاق الجيش الثاني الميداني، تم تدمير20 نفقا جديدًا بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح إجمالي ما تم تدميره حتى الآن 1659 نفقا، وضبط 2 بندقيتين آليتين، 8 دانات هاون، 26 خزنة متنوعة، 67 معدات أسلحة مختلفة، وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة.

بالإضافة إلى ضبط 3 فلسطيني الجنسية أثناء محاولتهم التسلل إلى داخل مصر، و5 دراجات بخارية يتم استخدامها في أعمال التلغيم والتفجير ومراقبة الدوريات، 3 عربات محملة بكمية من نبات البانجو المخدر وزنت 650 كيلو.

وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، تم ضبط عربتين ¼ نقل بمنطقة نفق الشهيد محملين بكمية من نبات البانجو المخدر وزنت 41 كيلو.

وفي نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تم ضبط 59 مصريًا لدى محاولتهم الهجرة بطريق غير شرعي جنوب منفذ السلوم، فضلا عن ضبط عربة دفع رباعي بمنطقة جنوب مدينة مطروح مُحملة بـ 850 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، 5 عربات دفع رباعي بمنطقة سيوة محملين بـ 6 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة.

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، ضُبط 2 مركبي صيد بالقرب من الحدود المصرية السودانية مزودين بموتورين، عليهما مصريين وسوداني أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الدولية المصرية السودانية.. كما تم ضبط 3 عربات دفع رباعي بالقرب من الحدود المصرية الليبية مُحملين بـ 800 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر و14150 قاروصة سجائر مسرطنة.

بجانب ضبط عربتين ربع نقل بمنطقة الشلاتين مُحملين بكمية من الأرز المدعم وزنت 3.300 طن معدة للتهريب إلى السودان، لودر وجهازي كشف عن المعادن يتم استخدامهما في أعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى