الأخبار

الجارديان: الإخوان يستخفون بغضب المصريين ويواصلون استفزازهم

 

كتب عبدالمنعم حلاوة

انتقدت صحيفة الجارديان البريطانية استخفاف جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي بالتظاهرات الغاضبة التي خرج فيها مئات الآلاف من المصريين اليوم، وسخريتهم منها والتقليل من شأن من خرجوا فيها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي امتلأ فيه التحرير بأكثر من 100 ألف مواطن بالإضافة غلى عشرات الآلاف التي تتوافد عليه وخرجت في ميادين أخرى بمدن مصر الرئيسية، كان الإخوان وكأنهم غائبون عن المشهد تماما ولا يرون ما يجري حولهم، وتسابق قادتهم في التقليل من شأن المتظاهرين واتهامهم بنفس الاتهامات التي كان نظام مبارك يوجهها لهم.

ورأت الصحيفة أن موقع “إخوان أون لاين” باللغة الانجليزية يعد مثالا على تعامل الإخوان السيئ مع الموقف، حيث مازالوا يصرون على أن متظاهري التحرير أقلية، وأن الإخوان قادرون على حشد ملايين مثلهم من أجل دعمالرئيس، وهو ما يعبر عنه فهمهم الخاطئ لما يجري وسوء إدارة للموقف.

وكان حشد القوى المدنية في مصر ضد قرارات مرسي الأخيرة مفاجأة كبيرة ومدوية للإخوان وتيارات الإسلام السياسي التي لم تكن تتوقع أن تنجح مثل هذه التيارات في تحقيق أي نجاح يذكر، وكانوا يراهنون على عدم امتلأ التحرير، لكن المعارضة فاجأتهم وحشدت أكثر من مائة ألف متظاهر اتحدوا جميعا على رفض اقرار مرسي المثيرة للجدل.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى