الأخبار

التعليم العالي: الجامعات الأربعة الجديدة نقلة نوعية.. وشيء يدعو للفخر

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات الجديدة (الملك سليمان الدولية- العلمين الدولية- الجلالة- والمنصورة الجديدة) ستبدأ العام الدراسي لعام 2020/2021 يوم 17 أكتوبر المقبل.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الجامعات نقلة أخرى من حيث الإنشاءات والبرامج وكذلك الاستثمارات الضخمة التي استثمرتها الدولة فيها، مشيرًا إلى تطورها والجهد المبذول فيها: «شيء يدعو للفخر».

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية تُدار بواسطة مجالس أمناء تابعة لجمعيات حكومية أو مملوكة للدولة لكنها لا تديرها، وإنما تُدار من خلال مجالس أمناء، وغير هادفة للربح، على عكس الجامعات الخاصة التي تهدف للربح، ذاكرًا أن التكاليف التي يتكبدها الطلاب في هذه الجامعات تُضخ عل العملية التعليمية.

وذكر أن مصاريف الجامعات الأهلية وسيطة بين الجامعات الحكومية المجانية والخاصة، مؤكدًا أن هدف هذه الجامعات ليس الربح وإنما تنوع البرامج والتوأمة مع جامعات دولية، على أن تكون شهادة هذه الجامعات معتمدة ومعترف بها عالميًا.

shorouknews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى