الأخبار

الأوقاف محذرة من الزحام: لن يُمنع أحد من صلاة الجمعة.. تحلوا بالإيثار

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة الجمعة ستعود بنفس الإجراءات الاحترازية المتبعة في الصلوات العادية خلال الفترة الماضية من تباعد ومراعاة ارتداء الكمامة وغلق دوارات المياه.
وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن الأصل في قرار عودة صلاة الجمعة يقتصر على المساجد الكبرى والزوايا التي لها إمامًا وطاقم عمال، أما الزوايا الأخرى فالأصل فيها الغلق، لكن الأمور تقدر بقدرها وتفتح إذا كانت الزاوية في محيط بمفردها، وهذا من النادر.
وتابع رئيس القطاع الديني: “لن يُمنع أحد من الصلاة، ولكن يجب علينا عدم الزحام والتدافع، وأن يبادر الناس بالإيثار ومن لم يستطيع دخول المسجد فليصلي في منزله ظهرًا وله الأجر إن شاء الله، كما يجب أن يكون هناك تعاون بين فريق المصلين والإمام والعمال بإجراءات الوقاية”.
واستطرد طايع: “وزارة الأوقاف كانت حزينة على عدم إقامة صلاة الجمعة.. و10 دقائق للخطبة في هذا التوقيت كافية لتقديم الموعظة الصحيحة”.
يذكر أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أعلن عن أن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء قررت اليوم الأربعاء الموافقة على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى والجامعة التي تحددها وزارة الأوقاف ابتداء من يوم الجمعة ٢٨ أغسطس الجاري.
masrawy

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى