اخبار عالمية

“الأمم المتحدة”: وقف إطلاق النار في ليبيا قرار شجاع

رحبت الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز بنقاط التوافق الواردة في البيانين الصادرين عن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح اليوم.
ووصفت “وليامز” ما جاء في البيانين بالقرارات الشجاعة واعتبرت أن ليبيا بأمس الحاجة إليها في هذا الوقت العصيب، دعيا إلى وقف إطلاق النار على أمل أن يُفضي هذا الأمر إلى الإسراع في تطبيق توافقات اللجنة العسكرية المشتركة (5 5) والبدء بترحيل جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الموجودة على الأراضي الليبية.
وتدعو الممثلة الخاصة إلى التطبيق العاجل والسريع لدعوة الرئيسين لفك الحصار عن إنتاج وتصدير النفط وتطبيق الإرشادات المالية التي ذكرت في البيانين.
وأشارت الممثلة الخاصة بأن المبادرتين تبعثان الأمل مجدداً في إيجاد حل سياسي وسلمي للأزمة الليبية التي طال أمدها وصولا إلى تحقيق إرادة الشعب الليبي للعيش بسلام وكرامة.
وكان رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، قد طلب من جميع أطراف النزاع في البلاد الوقف الفوري لإطلاق النار، وكل العمليات القتالية في جميع أنحاء ليبيا.
وأعلنت حكومة الوفاق الليبية، وقف إطلاق نار من جانب واحد في كل الأراضي الليبية، ودعت إلى جعل سرت والجفرة منطقتين منزوعتي السلاح.
اكسترا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى