الأخبار

مصر تخلو من ..

128

أعلنت مصر اليوم أنها طبقت الإجراءات الاحترازية باحتجاز أحد مواطنيها كان قد أصيب بفيروس أيبولا منذ حوالى شهرين أثناء إقامته في سيراليون، وشفي من المرض، وهو لا يعاني حاليًا من أي أعراض، وحالته مستقرة، حسب تقارير وزارة الصحة في سيراليون.

وقال وزير الصحة والسكان المصري الدكتور عادل العدوي – في تصريح بثته وكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الوزارة قامت بمتابعة حالة المواطن المصري منذ إصابته بالتنسيق مع وزارة الخارجية.. مشيرًا إلى ظهور نتيجتين سلبيتين بشأن احتمالات إصابة المواطن المصري بأيبولا وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراء نفسه مع جميع ركاب الطائرة التي وصلت إلى القاهرة أمس، وقدم عليها المواطن المصري، حيث تمت مناظرة جميع ركاب الطائرة، والتأكد من خلوهم من أعراض المرض، وستتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع في محال إقامتهم.

وأكد أنه حتى الآن لا توجد أية حالات مشتبه فيها أو مؤكدة للإصابة بفيروس إيبولا في مصر.. مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا بين وزارتي الصحة والخارجية لمتابعة المصريين في الدول التي شهدت إصابات بفيروس أيبولا.

وأوضح أنه في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة المصرية تتم مناظرة القادمين “مصريين و أجانب” من الدول التي حدثت فيها إصابات بفيروس إيبولا، وذلك في منفذ الدخول، وتتم متابعة حالتهم الصحية لمدة 3 أسابيع بعد الوصول.

إيلاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى